الأهلي يتوعد المقهوي بعقوبات داخلية بعد رفضه مصافحة مدربه

الأهلي يتوعد المقهوي بعقوبات داخلية بعد رفضه مصافحة مدربه

بعثة الفريق إلى قطر استعداداً لملاقاة ذوب آهن الإيراني «آسيوياً»
السبت - 9 شعبان 1438 هـ - 06 مايو 2017 مـ

أكد مصدر أهلاوي مسؤول لـ«الشرق الأوسط» أن اللائحة الداخلية بالنادي هي من سيفصل في حادثة تجاهل اللاعب حسين المقهوي مصافحة مدربه كريستيان غروس عقب مواجهة التعاون الدورية أول من أمس، التي كسبها الأهلي بهدفين مقابل هدف وأمنت له وصافة دوري المحترفين السعودي.
وأشار إلى أن الأمر سينظر له من جميع الجوانب «ولن نرضى بخروج أي لاعب عن النص مهما كان اسمه فالنادي الأهلي له ثوابت عبر تاريخه لا يمكن أن يحيد عنها إطلاقا مهما كانت المبررات واللاعب حسين المقهوي لاعب محترف عليه واجبات وله حقوق».
وأضاف أن «ما بدر من المقهوي عقب مباراة التعاون قد يكون من فرط حماس اللاعب ولا نعرف مسبباته الحقيقية حتى الآن واللاعب صغير في السن وقد يكون خانه التعبير في هذا الموقف».
وشدد المصدر الأهلاوي أنهم بصفتهم مسؤولين في النادي لن يمنحوا الموضوع أكبر من حجمه «وسيتم التعامل معه بما يستحق وبما تقتضيه المصلحة العامة»، مطالبا جميع الأهلاويين بالالتفاف حول الفريق خلال هذه المرحلة، خصوصا أن الفريق تنتظره مباراتين في غاية الأهمية أمام ذوب آهن الإيراني للتأهل عن المجموعة الآسيوية، والفيصلي في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، تتطلب التكاتف من الجميع والتحضير لها بالشكل المطلوب دون أي منغصات قد تؤثر على برنامج الإعداد لها.
وكان مدرب فريق الأهلي غروس قد أجاب عقب المباراة بأن سبب إخراجه للمقهوي قبل نهاية اللقاء بنصف ساعة يأتي للمحافظة عليه في ظل انتظار الفريق مباريات مهمة ويحتاج إليه فيها خصوصا أنه كان يشتكي بعض الآلام التي كان يعاني منها في العضلة الضامة.
من جهة أخرى، تغادر صباح اليوم السبت بعثة فريق الأهلي إلى العاصمة القطرية الدوحة؛ استعدادا لملاقاة فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني يوم الاثنين المقبل ضمن مواجهات الجولة الأخيرة لفرق المجموعة الثالثة لدوري الأبطال الآسيوي.
وكان الجهاز الفني وبالتنسيق مع إدارة النادي قد قرر بقاء الفريق في العاصمة القطرية الدوحة عقب الفراغ من مواجهة ذوب آهن الإيراني الآسيوية وخوض عدد من التدريبات على أن تكون عودة الفريق من الدوحة إلى العاصمة الرياض مباشرة يوم الخميس المقبل استعدادا لملاقاة فريق الفيصلي يوم الجمعة المقبل ضمن مواجهات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بدلا من العودة إلى جدة ومن ثم المغادرة إلى الرياض تجنبا لإرهاق اللاعبين.
من جانب آخر، قدم مهاجم فريق الأهلي عمر السومة شكره لزملائه اللاعبين وجماهير النادي بعد حصوله على لقب هداف دوري المحترفين السعودي برصيد 24 هدفا من مشاركته في 24 مباراة حيث وصفهم بشركاء النجاح.
ويأتي تحقيق مهاجم الأهلي الأبرز عمر السومة للقب هداف الدوري للمرة الثالثة على التوالي منذ انضمامه لصفوف فريق الأهلي وهو أول لاعب يحقق اللقب لثالث مرة على التوالي منذ انطلاقة دوري المحترفين السعودي، وثاني لاعب يحقق هذا الإنجاز منذ انطلاقة الدوري، ولم يحققه سوى النجم السعودي الكبير ماجد عبد الله بعد أن نجح السومة في أول موسم له مع النادي الأهلي 2014 - 2015 في تحقيق لقب الهداف برصيد 22 هدفا ليعود الموسم الماضي 2015 - 2016 ليحقق اللقب لثاني مرة برصيد 27 هدفا ليصبح مجموع أهدافه في مسابقة الدوري 73 هدفا، وهو يقترب للوصول إلى الهدف رقم مائة في المسابقة وبعدد مباريات قد يكون تاريخيا يسجل باسمه من خلال الوصول إلى هذا الرقم وهو لم يتجاوز لعب مائة مباراة مع فريقه في المسابقة.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة