باعشن يرحب بـ«التمديد» ويرفض خوض الانتخابات

باعشن يرحب بـ«التمديد» ويرفض خوض الانتخابات

رئيس الزمالك يحدد إعارة كهربا بـ5 ملايين دولار
السبت - 9 شعبان 1438 هـ - 06 مايو 2017 مـ
حاتم باعشن («الشرق الأوسط»)

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن شروع الإدارة الاتحادية الحالية برئاسة المهندس حاتم باعشن في تجهيز كافة المستندات المتعلقة بالنادي إلى جانب العروض المقدمة للثلاثي الأجنبي يتقدمهم المدرب التشيلي لويس سييرا والكويتي فهد الانصاري والتشيلي كارلوس فيلانويفا في انتظار ما ستقره الهيئة العامة للرياضة بشأن كرسي الرئاسة للنادي.
وأشار المصدر إلى أن إدارة الاتحاد بذلت الفترة الماضية جهوداً مضاعفة لترتيب البيت الاتحادي وحصر كافة الأمور العالقة على النادي تمهيدا للشروع في البدء بها تواليا وفي مقدمتها تجديد عقود محترفي الفريق في حال استمرارهم أو ترك حرية الخيار ببقائهم أو رحيلهم للإدارة المقبلة في حال عقد الانتخابات الإلكترونية.
كما أشار المصدر إلى حرص إدارة الاتحاد على إبقاء التواصل المستمر مع اللاعبين الأجانب والمحليين إلى جانب المدرب، لحسم أمر التجديد لهم، مشيرا إلى أن الوضع الحالي للنادي، الذي يمر بمرحلة انتقالية يتطلب الصبر لتوقيع عقود التجديد للاعبين في ظل الرغبة الكبيرة في بقائهم على الصعيد الإداري والجماهيري.
وكان المهندس باعشن أشار إلى عزمه عدم خوض غمار المنافسة بالانتخابات في حال إقرارها، في الوقت الذي أشارت أنباء عن ترحيبه بالتكليف في حال صدور توجيه بالتمديد لإدارته لموسم رياضي آخر.
في المقابل، أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري لكرة القدم تلقي النادي عرضي احتراف لمحمود عبد المنعم (كهربا) صانع ألعاب الفريق، والذي انتهت إعارته لنادي الاتحاد السعودي، كاشفا في تصريحات صحافية أمس الجمعة عن وجود عرضي احتراف لكهربا أحدهما إماراتي وآخر سعودي، رافضا الكشف عن الناديين في الوقت الحالي حتى الاستقرار على وجهه اللاعب المقبلة، واضعا سقف 5 ملايين دولار نظير إعارة اللاعب لموسم جديد، أو 15 مليون دولار نظير البيع النهائي وذلك بالنسبة لأي نادٍ.
وكان كهربا عاد لصفوف الزمالك بعد انتهاء إعارته لموسم واحد قضاه في صفوف نادي الاتحاد، حيث لم يشارك اللاعب بمواجهة الاتحاد الأخيرة أمام الفتح بداعي الإصابة.
إلى ذلك، انعكست خسارة فريق الاتحاد في مواجهته الأخيرة في الدوري السعودي للمحترفين أمام الفتح بـ4 أهداف مقابل هدف على جماهير الفريق التي طالبت الهيئة العامة للرياضة حسم قرارها بشأن إدارة ناديها سواء بتمديد التكليف للإدارة الحالية أو عقد انتخابات إلكترونية تمكن الإدارة المقبلة من العمل مبكرا على تجهيز الفريق وحسم تجديد العقود والعمل على حسم القضايا العالقة على النادي على اعتبار أن الفراغ الإداري سيسهم في عقوبات قد تطال النادي.
في الوقت الذي خسر الاتحاد ما يزيد على 4 ملايين ريال كان سيحصل عليها في حال محافظة الفريق الأول على وصافة الدوري التي خسرها بعد تعادله مع الفيصلي في المواجهة التي جمعت الفريقين في الجولة قبل الأخيرة من الدوري، حيث سيتحصل الاتحاد على 20 مليونا و355 ألف ريال، باعتباره صاحب المركز الرابع في سلم الترتيب في الدوري.
وكانت أنباء تناولت يوم أمس استقطاع قرابة 10 ملايين ريال من مكافأة نادي الاتحاد لحساب القرض البنكي، إلى جانب مبالغ أخرى تم خصمها لسداد عدد من الالتزامات.
من جانب آخر حزم محترفا الاتحاد الكويتي فهد الأنصاري والتشيلي كارلوس فيلانويفا إلى جانب مواطنه المدرب لويس سييرا حقائبهم للمغادرة إلى بلادهم بعد انتهاء الموسم الرياضي لفريق الاتحاد بنهاية مواجهته أمام الفتح أول من أمس.
في المقابل، وجه التونسي أحمد العكايشي محترف الاتحاد رسالة للاتحاديين عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أعرب خلالها عن عشقه لمدينة جدة وجماهير فريقه مباركا ما تحقق لهم من إنجاز داعيا بالرحمة للراحل أحمد مسعود وممتدحا إدارة النادي ومقدما الشكر للجماهير الذين وصفهم بـ«روح الاتحاد».


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة