الهلال يحفز لاعبيه بـ600 ألف ريال لضم «كأس الملك» إلى «الدوري»

الهلال يحفز لاعبيه بـ600 ألف ريال لضم «كأس الملك» إلى «الدوري»

حافلة الفريق جابت شوارع الرياض احتفالاً بالإنجاز... ودياز يعد بنجوم عالميين
السبت - 9 شعبان 1438 هـ - 06 مايو 2017 مـ

عاش الهلاليون احتفالية تاريخية، وجابوا شوارع العاصمة الرياض على متن حافلة مكشوفة، وسط تحية الجماهير المحتشدة في جنبات الطرق، وذلك بعد تتويجهم بلقب دوري المحترفين السعودي هذا الموسم.

وضمن الهلال اللقب منذ الجولة الـ24، بعد فوزه على الشباب 2 / 1، نظير الفارق الكبير بينه وبين أقرب منافسيه، لكنه مع ذلك حقق انتصاراً كبيراً على الغريم النصر 5 / 1، في الجولة الأخيرة من البطولة، أول من أمس.

وعاد الهلال لمعانقة البطولة العصية بعد غياب 5 سنوات، إذ أنهى هذه العقدة بتفوق واضح على أقرب منافسيه، وبات أمامه مهمتين هذا الموسم، تتمثل في المنافسة على بطولة «كأس الملك» التي تأهل إلى دورها نصف النهائي، وكذلك دوري أبطال آسيا.

وسجل الهلال رقماً قياسياً لصالحه، من حيث عدد النقاط، بخطف نقاط المباراة، وبلوغ النقطة الـ66، وكسر الرقم القياسي الذي حققه النصر قبل موسمين، بعد إنهائه الدوري بـ65 نقطة.

وكانت إدارة النادي قد وعدت كل لاعب هلالي بمكافأة 300 ألف ريال نظير الإنجاز المصحوب بأرقام أخرى، منها الأفضلية الهجومية والتهديفية والدفاعية، على مستوى أندية الدوري.

وعلمت «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الهلال وعدت اللاعبين بمكافآت مماثلة في حال فوز الفريق بكأس خادم الحرمين الشريفين، وهي البطولة الأغلى لدى السعوديين.

ومن جانب آخر، اتفقت الإدارة الهلالية مع مدرب الفريق الأرجنتيني رامون دياز على التجديد لموسم آخر، حيث اتفق الطرفان على ذلك، وسيتم الإعلان رسمياً في هذا الشأن خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويتضمن عقد الهلال مع المدرب أفضلية التجديد لموسم آخر، وهو ما تم بالفعل خلال الأيام القليلة الماضية.

وجاء الاتفاق المبدئي بين الطرفين بعد النتائج الجيدة التي حققها الفريق، بقيادة دياز، والتي توجها بالفوز ببطولة الدوري قبل النهاية بجولتين، والتأهل إلى نصف نهائي كأس الملك، وتصدر مجموعته الآسيوية، وتأهله لدور الـ16 في دوري أبطال 2017.

وتشير المصادر إلى أن رامون دياز قد أبلغ الإدارة بأنه سيغير أجانب الفريق، ووعد بإحضار محترفين عالميين، أحدهما صانع لعب والآخر مهاجم هداف.

ويستأنف الهلال تدريباته تأهباً لمواجهة الريان القطري، بعد غد الاثنين، في ختام جولات مباريات المجموعة الرابعة.

وقد ضمن الهلال التأهل لدور الـ16 الآسيوي، ويكفيه التعادل ليضمن الصدارة. وكان الأرجنتيني رامون دياز قد منح اللاعبين راحة يوم أمس، بعد المجهود الكبير الذي بذلوه، وتوجوه بالفوز التاريخي على النصر 1 / 5، في ختام مباريات الفريق في الدوري.

ومن جانبه، قدم الأمير عبد الله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة السابق، التهنئة للهلاليين بمناسبة تحقيق الهلال بطولة الدوري، وأشاد بالأرقام التي حققها الفريق هذا الموسم.

ومن جانبه، قدم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت تهنئته لفريق الهلال، بمناسبة الفوز بلقب دوري جميل للمحترفين، للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، مباركاً لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال، وأعضاء شرفه ولاعبيه ومنسوبيه وجماهيره، عقب حصول الفريق على لقب الدوري، مبيناً أن نسخة الدوري هذا الموسم شهدت تنافساً كبيراً بين أكثر من نادٍ، وفق مستوى فني عالٍ.

وأضاف عزت: «أمنياتنا بالتوفيق لجميع الفرق السعودية، محلياً وخارجياً، في تقديم أفضل المستويات، وتحقيق النتائج الإيجابية التي تعكس مدى تطور الكرة السعودية، في ظل الرعاية الكريمة التي تحظى بها من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين».

ووجه رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، في ختام حديثه، الشكر لرابطة دوري المحترفين، وللشركة المالكة لحقوق الرعاية الحصرية، وللجهات ذات العلاقة، على مساهمتهم في إنجاح الدوري.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد تلقى خطاباً من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، هنأ فيه فريق الهلال بمناسبة تحقيق لقب دوري جميل لهذا الموسم.

ومن جهته، أعربت شركة «بوبا» العربية للتأمين التعاوني، الشريك الصحي لنادي الهلال، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات للأمير نواف بن سعد، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، وللاعبي وجماهير النادي، بمناسبة فوزه الغالي بكأس دوري جميل السعودي للمحترفين، الذي تم تتويجه به في المباراة التي كانت أمام النصر، معتبرةً هذه البطولة انتصاراً كبيراً وإنجازاً بارزاً يضاف إلى سلسلة الإنجازات الكثيرة التي ظل يحققها نادي الهلال على كل المستويات المحلية والإقليمية.

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة بوبا العربية، طل ناظر، عن أصدق الدعوات وأجمل الأمنيات بدوام التوفيق والسداد لنادي الهلال لمواصلة مسيرة العطاء والإنجاز والتميّز، معربةً عن سعادتها بوقوفها الدائم بجوار نادي الهلال، ودعمه صحياً حتى تم الفوز بهذه البطولة الغالية.

وقدمت بوبا العربية خلال هذا الموسم كثيراً من الخدمات الطبية للاعبي بطل دوري جميل ومنسوبي وإداريي الفريق وأسرهم، تضمنت 262 خدمة طبية للآباء والأمهات، و197 خدمة طبية للزوجات، و238 خدمة للأطفال، و205 خدمات للاعبي الفريق الأول ومنسوبي إدارة النادي.

وأكد ناظر حرص بوبا العربية الدائم على نقل خبراتها العالمية في مجال الصحة لتقديم أفضل وأرقى خدمات الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لنادي الهلال، وفقاً لشراكتها الصحية الاستراتيجية المتميّزة مع النادي، لتوفير أعلى معايير السلامة والصحة للاعبين، وتحسين أدائهم بدنياً ولياقياً، لتحقيق المزيد من البطولات التي تلبي تطلعات النادي وجماهيره العريضة.

من جهة ثانية، احتفل موقع «أولي» الأرجنتيني الشهير بتحقيق المدرب الأرجنتيني رامون دياز لبطولة دوري جميل للمحترفين مع نادي الهلال، وأشار الموقع إلى تحقيق دياز للبطولة الـ11 في تاريخه كمدرب، والثانية له مع ابنه إميليانو، الذي يشغل منصب مساعد المدرب.

وأوضح الموقع أن الفريق الهلالي استطاع تحت قيادة دياز تحطيم الرقم القياسي للنقاط، حيث وصل إلى النقطة 66، بينما كان الرقم السابق هو النقطة 65 للغريم التقليدي النصر، وحقق الهلال 21 انتصاراً من 28 مباراة، وكسب 66 نقطة من 78 نقطة ممكنة.

وتطرق الموقع إلى احتفالية دياز مع ابنه برفع علم الأرجنتين، أثناء تتويج الفريق بعد المباراة في المنصة التي وضعت على أرضية الملعب، وتم إرفاق مقطع فيديو للتتويج ورفع المدرب لعلم بلاده، وكان موقع «أولي» من المواقع المهتمة بأخبار المدرب الأرجنتيني دياز منذ تعاقده مع الهلال، بعد مرور 4 جولات فقط من بداية الدوري.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة