الهلال يشعل أفراح التتويج بخماسية في مرمى النصر

الهلال يشعل أفراح التتويج بخماسية في مرمى النصر

السوري خربين خطف النجومية بهاتريك تاريخي... والخليج إلى «الأولى»
الجمعة - 8 شعبان 1438 هـ - 05 مايو 2017 مـ

أبى الهلال «عريس دوري المحترفين السعودي»، إلا أن يظهر بأبهى صورة في ليلة تتويجه باللقب الغائب، فأسقط منافسه اللدود النصر بخماسية تاريخية مقابلها هدف وحيد، في المواجهة التي جمعتهما أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الأخيرة من البطولة وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا قارب الـ60 ألف متفرج.

وضمن الهلال اللقب منذ الجولة الـ24 بعد فوزه على الشباب 2 - 1 نظير الفارق الكبير بينه وبين أقرب منافسيه، لكنه ومع ذلك حقق انتصارات كبيرة في الجولتين التاليتين على الوحدة ومن ثم النصر أمس.

وافتتح نواف العابد التسجيل للهلال في الدقيقة 29، قبل أن يتعادل مارين توماسوف للنصر في الدقيقة 42.

وعاد الهلال للتقدم مجددا، بعدما أضاف لاعباه عمر خربين وكارلوس إدواردو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 45، والأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وواصل خربين تألقه في المباراة بعدما أضاف الهدفين الرابع والخامس للهلال في الدقيقتين 68 و71؛ لينصب النجم السوري نفسه بطلا للمباراة دون منازع.

وعاد الهلال لمعانقة البطولة العصية بعد غياب 5 سنوات إذ أنهى هذه العقدة بتفوق واضح على أقرب منافسيه، وباتت أمامه مهمتان هذا الموسم تتمثل في المنافسة على بطولة كأس الملك التي تأهل إلى دورها النصف نهائي، وكذلك دوري أبطال آسيا.

وسجل الهلال رقما قياسياً لصالحه من حيث عدد النقاط بخطف نقاط المباراة وبلوغ النقطة الـ66 وكسر الرقم القياسي الذي حققه النصر قبل موسمين بعد إنهائه الدوري بـ65 نقطة.

وبخسارته أمس تراجع النصر إلى المركز الثالث برصيد 52 نقطة.

وضمن الأهلي المشاركة في دوري أبطال آسيا في نسختها المقبلة بعد حصوله على مركز الوصافة عقب فوزه الثمين على التعاون 2 - 1 في جدة. وسجل المهاجم مهند عسيري هدفي الفوز.

ورفع الأهلي رصيده إلى 55 نقطة وخطف المركز الثاني مستغلا سقوط منافسه على المركز الغريم التقليدي الاتحاد 4 - 1 على يد الفتح.

وفي مباريات أخرى فاز القادسية على الوحدة 3 - 1 وتعادل الفيصلي والباطن 2 - 2. بينما تأكد هبوط الخليج رسميا برفقة الوحدة إلى دوري الدرجة الأولى بعد خسارته على يد الرائد 2 -1.

وبعد حصوله على المركز الـ12 سيضطر الباطن إلى خوض ملحق الصعود والهبوط مع ثالث دوري الدرجة الأولى حسب المادة (1 - 27) من لائحة المسابقات والبطولات.

وستقام المباراتان بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهاباً وإياباً يتأهل منها الفائز بمجموع المباراتين لدوري جميل والخاسر يشارك في دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي المقبل وفقاً للمادة (6 - 13) من اللائحة نفسها.

وأكدت إدارة المسابقات أن تسلسل الإنذارات الصفراء لن يسري على المباراتين لكلا الفريقين بينما ستستمر البطاقات الحمراء والعقوبات الانضباطية في المباراتين.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة