خبراء عالميون يطورون العاملين السعوديين في السياحة الفندقية

خبراء عالميون يطورون العاملين السعوديين في السياحة الفندقية

الإعلان عن تخريج آلاف من المتخصصين في شبكة المعلومات
الخميس - 8 رجب 1435 هـ - 08 مايو 2014 مـ رقم العدد [ 12945]
ورشة عمل عقدت اخيرا لتخريج محترفين في قطاع الخدمة السياحية

استضافت السعودية أخيرا خبراء عالميين لتطوير العاملين السعوديين في مجال السياحة الفندقية وكذلك في مجال التقنية والمعلومات، وسط توقعات بأن يشكل القطاع السياحي فرصا وظيفية واسعة أمام السعوديين.

وأفصحت كلية لوريت للسياحة والفندقة في الرياض - إحدى كليات التميز الحكومية- انها استضافت خبراء عالميين، لشرح آلية المسارات الوظيفية العالمية للشباب السعودي الدارسين في مجال السياحة والفندقة، بغرض تعريفهم بالفرص الوظيفية ومتطلباتها.

وتشير التقديرات الرسمية الى ان القطاع السياحي ومن ضمنه قطاع الفنادق سيوفر للسعوديين، كوظائف مباشرة وغير مباشرة قرابة المليون ومائتي ألف وظيفة بحلول عام 2015، ونحو 1.7 مليون وظيفة بحلول 2020.

وكان الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، افتتح نهاية العام الماضي كلية لوريت للسياحة والفندقة في الرياض بحضور الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والمهندس عادل فقيه وزير العمل والدكتور علي الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأنشئت كليات التميز الحكومية بهدف تقديم المعايير العالمية للتدريب التطبيقي في السعودية من خلال التعاون مع أفضل مقدمي التدريب عالميا للتشغيل المستقل لعدد من الكليات الجديدة في عدد من المناطق، والتي تركز برامجها المقدمة بشكل مباشر على تلبية احتياجات سوق العمل المحلي وتخريج كوادر مؤهلة بمستوى عالمي.

وتقدم كليات التميز شهادات ودبلومات في مجالات تطبيقية متخصصة لخريجي الثانوية العامة، فيما تعمل على تأسيس الملتحقين بها خلال السنة التحضيرية بالمهارات الأساسية التي تشمل اللغة الإنجليزية ومهارات الاتصال.

من جهة أخرى، أتاحت أكاديميات سيسكو في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالسعودية المجال، أمام سبعة آلاف خريج وخريجة للدخول إلى سوق العمل السعودي، بعد تدريبهم في تخصصي الشبكات والدعم الفني، واللذين يعدّان من التخصصات المهمة التي تتطلبها القطاعات الحكوميّة والخاصة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة