أزمة «هجوم ونجوم» تقلق النصر قبل الديربي

أزمة «هجوم ونجوم» تقلق النصر قبل الديربي

الهلال يطلب 70 % من المدرجات في ليلة تتويجه باللقب
الأربعاء - 6 شعبان 1438 هـ - 03 مايو 2017 مـ
من استعدادات النصر لمواجهة الهلال غداً (المركز الإعلامي بنادي النصر)

يعيش النصراويون حالة من القلق قبل مواجهة الهلال غدا في الجولة الأخيرة من منافسات دوري المحترفين السعودي، في ظل انخفاض معنويات اللاعبين والظروف المحيطة بالفريق الباحث عن وصافة الترتيب المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.
وابتعد الرباعي حسين عبد الغني وأحمد الفريدي ونايف هزازي وعبد الله العنزي عن تدريبات الفريق منذ عدة أسابيع، كما يعد إبراهيم غالب ويحيى الشهري من أبرز الأسماء الغائبة التي كان مدرب الفريق الفرنسي كارتيرون يعتمد عليها.
ويرجح غياب المهاجم حسن الراهب والمدافع عمر هوساوي عن المواجهة بسبب الإصابة، حيث يلازم الثنائي عيادة العلاج الطبيعي في سباق مع الزمن من أجل اللحاق بالديربي.
ويغيب كذلك الثنائي الشاب عبد الرحمن الدوسري وسامي النجعي وذلك لالتحاقهما بمعسكر المنتخب الوطني للشباب.
وبدا مدرب النصر كارتيرون مستاء بشكل كبير من حالة اللامبالاة التي أظهرها لاعبو الفريق تجاه مباراة الديربي رغم أهميتها للفريق للحفاظ على وصافة ترتيب الدوري والحفاظ كذلك على الرقم القياسي في عدد النقاط والمسجل باسم النصر.
ومن المنتظر أن يخضع الثنائي عمر هوساوي وحسن الراهب اليوم الأربعاء لعدد من الفحوصات للتأكد من جاهزيتهما.
ويأمل النصراويون أن يتمكن هوساوي والراهب من اللحاق بالمباراة، حيث إن الراهب يعد المهاجم الوحيد في صفوف الفريق، كما يعول النصراويون كثيرا على الرباعي الأجنبي: البرازيلي برونو، والبارغوياني فيكتور أيالا، والكرواتيين إيفان وتوماسوف من أجل قيادة الفريق بالشكل اللائق وتقديم مستوى يليق باسم وسمعة نادي النصر.
كما يخشى النصراويون أن تكون الظروف المحيطة بالفريق في الوقت الحالي سبباً مباشراً في تلقيه هزيمة تاريخية في ليلة تتويج الهلال ببطولة دوري المحترفين السعودي.
يذكر أن لقاء الغد سيشهد وجود مهاجمين من شباب وناشئي النصر على مقاعد البدلاء، وهما متعب الحماد وفراس البريكان، وذلك بسبب غياب الثنائي الدولي نايف هزازي بسبب قرار فني، ومحمد السهلاوي بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
ومن المتوقع أن يدخل مدرب النصر لقاء الغد بتشكيل مكون من وليد عبد الله في حراسة المرمى وفي خط الدفاع خالد الغامدي وبرونو أوفيني وعمر هوساوي وإيفان، وفي خط الوسط عبد العزيز الجبرين وفيكتور أيالا وعوض خميس وتوماسوف وشايع شراحيلي وفي خط الهجوم يقف حسن الراهب وحيدا في حال جاهزيته للمشاركة.
وفي الجانب الآخر تقدمت إدارة نادي الهلال بطلب إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لزيادة مقاعد الجماهير الهلالية في المباراة إلى 70 في المائة.
ويخشى الهلاليون من عدم حضور جمهور النصر بالعدد الكافي مما يمكن أن يؤثر على احتفالية التتويج.
وكان نادي الهلال وملعب الأمير فيصل بن فهد قد شهد توافدا جماهيريا كبيرا يوم أمس لشراء تذاكر لقاء الديربي.
من جانب آخر طلب عدد كبير من نجوم الهلال ومدربيه القدامى محليين وأجانب حضور المباراة ومشاهدة حفل التتويج ومن أبرزهم الكويتي جاسم الهويدي والليبي طارق التائب والروماني ميريل رادوي وغيرهم.
وضمن تحضيرات مباراة التتويج أنهت الإدارة طباعة عبارة CHAMPION على قمصان الفريق الأول والذي استعد بشكل جيد لهذه المباراة.
وتأكدت جاهزية قائد الفريق ياسر القحطاني بعد أن شارك في مران ليلة أمس ويعقد الأرجنتيني مساء مؤتمرا صحافيا بالنادي للحديث عن المباراة بحضور قائد الفريق ياسر القحطاني.
ويتوج الهلال رسميا بلقب الدوري السعودي الذي حسمه الشهر الماضي عندما يستقبل النصر في المرحلة الأخيرة، بينما تتجه الأنظار إلى قاع الترتيب لمعرفة الفريقين اللذين سيرافق أحدهما الوحدة إلى الدرجة الأولى ويخوض الثاني الملحق.
وسبق لقطبي العاصمة الهلال والنصر أن تقابلا ثلاث مرات هذا الموسم، الأولى في ذهاب الدوري وانتهت بالتعادل 1-1، والثانية في نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد وفاز بها النصر 2-صفر، والثالثة في ربع نهائي كأس الملك وفاز بها الهلال بالنتيجة نفسها.
ويسعى الهلال الذي أحرز لقب الدوري للمرة الـ14 في تاريخه والأولى منذ 2011 بعد فوزه على الشباب (2-1) في المرحلة الرابعة والعشرين، إلى كسر الرقم القياسي في عدد النقاط (65 نقطة) المسجل باسم النصر (2014)، علما أن رصيده حاليا 63 نقطة.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة