الاتحاد يستنفر طاقاته من أجل نقاط الفتح

الاتحاد يستنفر طاقاته من أجل نقاط الفتح

سييرا يستعين بعسيري في المباراة
الثلاثاء - 5 شعبان 1438 هـ - 02 مايو 2017 مـ
عسيري في تدريبات الاتحاد الأخيرة (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

استنفر الاتحاد كل طاقاته تحسبا لمباراته الأخيرة في دوري المحترفين السعودي الخميس المقبل أمام الفتح سعيا لتحقيق الفوز وإبقاء حظوظه مشرعة لنيل وصافة الدوري، بعد تعثره أمام الفيصلي في الجولة الماضية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وتراجعه للمركز الرابع في سلم الترتيب رغم تعادله النقطي مع فريقي النصر صاحب المركز الثاني والأهلي صاحب المركز الثالث بـ52 نقطة وذلك بفارق المواجهات بينهم.
وفرض الجهاز الفني لنادي الاتحاد يوم أمس حصة تدريبية خفيفة لتجنب إرهاق لاعبيه جراء تتابع المباريات، وشرع المدرب التشيلي لويس سييرا في تجهيز المدافع أحمد عسيري الذي شارك في المران للاستعانة به ضمن القائمة التي ينوي الدخول لها للمباراة في الوقت الذي وقف المدرب على جاهزية لاعبيه، مع تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي الاعتماد عليها في المباراة.
وينتظر أن يشرع سييرا خلال مران اليوم في رسم منهجيته التكتيكية التي سيدخل بها للمباراة بعد اختياره للعناصر التي ينوي الزج بها.
وستغادر بعثة الفريق غدا الأربعاء إلى الأحساء استعدادا لمواجهة الفتح التي سيدخلها الفريق باعتبارها مواجهة مفصلية لا تقبل القسمة على اثنين بهدف تحقيق الفوز حيث يعد أمله الوحيد للإبقاء على آماله في خطف وصافة الدوري في حال تعثر منافسيه في الجولة الأخيرة حيث سيخوض الأهلي مواجهته أمام التعاون، في الوقت الذي سيلتقي النصر بغريمه التقليدي الهلال في ختام منافسات الدوري.
يذكر أن فرق المراكز الأول والثاني والثالث في الدوري وبطل كأس الملك ستحظى بفرصة المشاركة الآسيوية الموسم المقبل، أما إذا كان بطل الكأس الأغلى واحدا من الثلاثة الأوائل في الدوري فسيحظى صاحب المركز الرابع بذات الفرصة الآسيوية إلا أن صاحب المركز الثالث في الحالة الأولى وصاحب المركز الرابع في الحالة الثانية لن يحظيا بانتقال مباشر إلى دوري أبطال آسيا حيث سيلعبان ملحقا تمهيديا من مباراة واحدة تحدد تأهله إلى دور المجموعات في ذات البطولة من عدمه.
وستشهد مواجهة الفتح مساعي حثيثة للتشيلي كارلوس فيلانويفا محترف الاتحاد للمساهمة في تسجيل فريقه للأهداف لخطف التفوق في صناعة الأهداف التي يحتل بها المركز الأول في الدوري بـ11هدفا ساهم بها خلال مواجهات الدوري.
في المقابل، بدأ تركي الخضير لاعب فريق الاتحاد مرحلته العلاجية الثانية من البرنامج التأهيلي لما بعد جراحة الرباط الصليبي والذي سيمتد من 4 إلى 6 أسابيع ستشمل تمارين تقوية العضلات.
وكان الخضير أصيب في أحد تمارين الفريق، وأجرى عملية جراحية في المنطقة الشرقية. وقد سبق للخضير أن أجرى عملية الرباط قبل موسمين.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة