10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 27 – 4 – 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
*وقع انفجار ضخم فجر اليوم (الخميس) في محيط مطار دمشق الدولي قال إعلام ما يسمى بـ«حزب الله» اللبناني إنه ناتج على الأرجح عن غارة إسرائيلية استهدفت مستودعاً وخزانات للوقود.
*أعطى الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجيش سلطة تغيير نظام مربك لتحديد مستويات القوات في العراق وسوريا قال منتقدون له إنه سمح للبيت الأبيض بالتحكم في كل صغيرة وكبيرة من قرارات المعارك وأدى في النهاية إلى عدم وضوح الأرقام الحقيقية للقوات الأميركية.
*قال مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية إن مستشاري الأمن القومي في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اتفقوا اليوم على أن نشر نظام الدفاع الصاروخي الأميركي «ثاد» يمضي قدماً بشكل سلس.
*أعلنت فنزويلا التي تشهد مظاهرات للمعارضة أدت حتى الآن إلى مقتل العشرات في نحو شهر انسحابها من منظمة الدول الأميركية التي اتهمتها حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بانتظام بأنها تشجّع على «تدخل دولي» في الشؤون الفنزويلية.
*أعلنت رئاسة الأركان التركية الخميس مقتل ستة من مسلحي منظمة «حزب العمال الكردستاني» في غارة جوية استهدفت مواقع المنظمة بريف ولاية تونغ إيلي شرق البلاد.
*شنت القوات المسلحة لجنوب السودان هجوماً جديداً الأربعاء في شمال البلاد التي تعاني حرباً أهلية منذ أواخر 2013 مما أدى إلى حركة نزوح سكانية جديدة بحسب الأمم المتحدة.
*قالت الأمم المتحدة اليوم إن عدد القتلى والمصابين المدنيين بسبب الحرب في أفغانستان شهد تراجعاً طفيفاً خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي وهو انخفاض نادر عزاه المسؤولون في جانبه الأكبر إلى فرار سكان من مناطق القتال.
*قال الجيش الهندي إن مسلحين انفصاليين قتلا ثلاثة جنود في الساعات الأولى من صباح اليوم في هجوم على قاعدة عسكرية في كشمير قرب الحدود الفعلية مع باكستان.
*اعتقلت قوات من الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية 14 فلسطينياً من أنحاء الضفة الغربية.
*قالت وكالة أنباء الإمارات إن حكومة أبوظبي ألغت نسبة 20 % كان يتحملها مواطنوها عند تلقي العلاج في العيادات والمستشفيات الخاصة.