الإسترليني يتراجع مقابل اليورو والدولار

تراجع الجنيه الإسترليني مقابل اليورو والدولار اليوم (الأربعاء) حيث يواجه ضغوطاً قبيل إعلان بيانات النمو للربع الأول من العام يوم الجمعة، في أسبوع حافل بالأحداث بمنطقة اليورو.
وانخفض الإسترليني لأدنى مستوى خلال أسبوعين مقابل اليورو أمس (الثلاثاء) حيث ارتفع اليورو ليوم ثانٍ في أعقاب فوز إيمانويل ماكرون مرشح الوسط بالجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الفرنسية.
وظل الإسترليني قريباً من هذه المستويات اليوم حيث انخفض 0.1 في المائة مقابل اليورو إلى 85.16 بنس.
وتراجع الإسترليني 0.2 في المائة مقابل الدولار إلى 1.2819 دولار، أي أقل بسنت تقريباً عن أعلى مستوى في ستة أشهر الذي بلغه الأسبوع الماضي عندما دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشكل مفاجئ لإجراء انتخابات عامة مبكرة في يونيو (حزيران).
وانخفض الدولار الأسترالي والنيوزلندي مقابل الدولار الأميركي اليوم وقادا التحركات بين العملات الرئيسية، حيث أظهرت بيانات التضخم في أستراليا أن الاقتصاد يواجه ضغوطاً بسبب معدل النمو المتوسط في الصين.
وتراجع اليورو مقابل الدولار عن أعلى مستوى في خمسة أشهر ونصف الشهر في الأسواق الخارجية مع تبدد تأثير الدفعة الإيجابية الناتجة عن إعلان نتيجة الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية.
وانخفض الين مقابل الدولار 0.3 في المائة مع معاناته خلال الأسبوع الحالي من الميل للمخاطرة في أسواق الأسهم.
ونزل الدولار الأسترالي 0.6 في المائة إلى 0.7491 دولار أميركي في المعاملات الأوروبية المبكرة وهو أدنى مستوى منذ 12 أبريل (نيسان).
ونزل الدولار النيوزلندي 0.7 في المائة إلى 0.6898 دولار أميركي.
ومع استمرار مكاسب البورصات العالمية صعد الدولار 0.3 في المائة إلى 111.38 ين مبتعداً أكثر عن أدنى مستوى في خمسة أشهر، 108.13 ين، الذي سجله الأسبوع الماضي.