موراي وفافرينكا يودعان بطولة مونت كارلو للتنس مبكراً

موراي وفافرينكا يودعان بطولة مونت كارلو للتنس مبكراً

سقطا أمام كل من فينولاس وكويفاس في الدور الثالث
الجمعة - 25 رجب 1438 هـ - 21 أبريل 2017 مـ
فافرينكا - فافرينكا (رويترز)
باريس: «الشرق الأوسط»
أقصي البريطاني أندي موراي، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنفان الأول، والثالث، أمس، من الدور الثالث لدورة مونت كارلو للتنس، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز والمقامة على الملاعب الترابية.
وخسر موراي أمام الإسباني ألبرت راموس - فينولاس 6 - 2 و2 - 6 و5 - 7 في ساعتين و32 دقيقة في أول مواجهة بين اللاعبين، وفافرينكا أمام الأوروغواياني بابلو كويفاس السادس عشر 4 - 6 و4 - 6 في ساعة و16 دقيقة في أول مواجهة بين اللاعبين أيضاً.
في المباراة الأولى، ضرب موراي بقوة في المجموعة الأولى وكسبها بسهولة كبيرة 6 - 2، بيد أن الإسباني رد بالنتيجة ذاتها في المجموعة الثانية فارضاً الاحتكام إلى مجموعة فاصلة.
وابتعد موراي بسبب إصابة في كوعه، فغاب عن دورة ميامي الأميركية مطلع الشهر الحالي، وعن المواجهة التي خسرتها بريطانيا أمام فرنسا في ربع نهائي مسابقة كأس ديفيس للمنتخبات.
في المقابل، واصل راموس - فينولاس تألُّقَه على الملاعب الترابية هذا العام، بعدما كان بلغ دور الأربعة في دورتي كيتو الإكوادورية وريو دي جانيرو البرازيلية ونهائي دورة ساو باولو، عندما خسر أمام كويفاس.
وكان ألبرت - فينولاس بلغ ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة ثاني البطولات الأربع الكبرى، العام الماضي، قبل أن يحرز باكورة ألقابه بتتويجه بلقب دورة باشتاد السويدية، في يوليو (تموز) 2016.
وفي الدور ثمن النهائي، يلتقي ألبرت - فينولاس مع الكرواتي مارين سيليتش الخامس الذي تغلب على التشيكي توماس برديتش التاسع ووصيف بطل العام قبل الماضي 6 - 2 و7 - 6 (7 - صفر) في 120 دقيقة.
وهو الفوز السادس لسيليتش على برديتش في 12 مباراة جمعت بين اللاعبين حتى الآن. وفي المباراة الثانية، لم تكن حال فافرينكا أفضل من موراي، وودَّع الدورة من الدور الثالث بخسارته أمام كويفاس 4 - 6 و4 - 6.
وكان فافرينكا المتوج بثلاثة ألقاب كبيرة (أستراليا 2014 ورولان غاروس 2015 وفلاشينغ ميدوز 2016)، يمني النفس بلقبه الثاني في مونت كارلو بعد عام 2014.
وكاس بوي الحادي عشر، الذي استفاد من انسحاب مواطنه أدريان مانارينو بسبب إصابة بعد 11 دقيقة، والنتيجة 3 - صفر للأول.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة