رسالة شفهية من السيسي للبشير نقلها شكري

رسالة شفهية من السيسي للبشير نقلها شكري

مصر أكدت حرصها على أمن واستقرار السودان
الخميس - 24 رجب 1438 هـ - 20 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14023]
وزيرا الخارجية المصري والسوداني في مؤتمر صحافي بالخرطوم اليوم (أ.ف.ب)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
نقل وزير الخارجية المصري سامح شكري رسالة شفهية خلال زيارته الحالية إلى الخرطوم من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى نظيره السوداني عمر حسن البشير، حسبما أفادت الخارجية المصرية اليوم (الخميس).

وقال أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحافي اليوم، إن ذلك جاء خلال لقاء الوزير شكري مع الرئيس البشير.

وحسب المتحدث، أكدت الرسالة على عمق واستراتيجية العلاقات بين البلدين، وأهمية الحفاظ عليها وتطويرها في كل المجالات، فضلا عن التأكيد على أن أمن واستقرار مصر من أمن واستقرار السودان والعكس بالعكس، وأهمية الحفاظ على التواصل الدائم بين البلدين.

وأوضح المتحدث أن وزير الخارجية أطلع الرئيس البشير على نتائج مباحثات لجنة المشاورات السياسية بين البلدين، وما اتسمت به من شفافية وحرص متبادل على توثيق العلاقة والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون، فضلا عن أهمية حماية العلاقات الثنائية من الأطراف المغرضة التي تستهدف النيل منها.

من جانبه، أكد الرئيس البشير على أهمية العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، بخاصة في ظل التحديات الإقليمية الراهنة، التي تفرض على الجانبين التكاتف والتعاون والتضامن لمواجهتها، مشددا على أن أمن مصر واستقرارها يعد أولوية للسودان.

وكان السودان طالب مصر رسميا الأسبوع الماضي بتفسير موقف نائب مندوبها لدى مجلس الأمن الداعي لإبقاء العقوبات المفروضة على السودان بموجب القرار «1591».

ووصف وزير الخارجية إبراهيم غندور الموقف المصري بالإبقاء على العقوبات المفروضة على السودان في عام 2005 بموجب القرار «1591»، بأنه «موقف شاذ وغريب».

وردت الخارجية المصرية على الاستفسار بتأكيد أن القاهرة تتخذ مواقفها بشأن السودان في مجلس الأمن بالشكل الذي يحافظ على مصالح الشعب السوداني.
السودان مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة