خادم الحرمين يشرف حفل العرض العسكري بمناسبة زيارته للأردن

شرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في العاصمة الأردنية عمّان اليوم حفل العرض العسكري بمناسبة زيارته للأردن.
وفور وصول خادم الحرمين الشريفين والملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، ميدان الراية رافقت الموكب مجموعة من فرسان الحرس الملكي الأردني، فيما أطلقت المدفعية 42 طلقة تحية بالمقدم الميمون للملك سلمان.
وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين وملك الأردن مكانهما في المنصة الرئيسة للاحتفال، عزف السلامان الملكيان السعودي والأردني، فيما حلقت طائرتان عموديتان من أمام المنصة الرئيسة ترفعان علمي البلدين.
ثم شاهد خادم الحرمين الشريفين وملك الأردن والحضور عروضاً عسكرية متنوعة شملت استعراضات لمجموعة من الفرسان وتشكيلات للمشاة الصامتة بالسلاح، وقفز حر لثمانية مظليين بالإضافة إلى عروض للمشاة والهجانة والخيالة.
بعد ذلك ألقيت قصيدة حوارية بعنوان " أحرار الدار"، قبل أن تقدم مجموعة من الطائرات الأردنية الحديثة عروضاً جوية بهذه المناسبة.
وقلّد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "قلادة الشريف الحسين بن علي" التي تعد أرفع وسام في الأردن تمنح للملوك ورؤساء الدول.
وأقام الملك عبد الله الثاني مأدبة غداء تكريماً لخادم الحرمين الشريفين.