10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 25 / 03 / 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com.

* قتل 16 شخصاً على الأقل ليل الجمعة السبت بغارة جوية على سجن في إدلب الخاضعة لسيطرة مقاتلي تنظيم داعش في شمال غربي سوريا.

* يجدد قادة دول الاتحاد الأوروبي خلال قمة خاصة اليوم (السبت) في روما التأكيد على الوحدة في الذكرى السنوية الستين لتأسيس التكتل رغم انفصال بريطانيا الوشيك.

* لا يزال شخصان قيد الاحتجاز في إطار التحقيق حول الهجوم الذي تبناه تنظيم داعش وخلّف أربعة قتلى و50 جريحاً على الأقل الأربعاء في لندن.

* أعلنت حركة «حماس» اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء (35 عاماً) من قبل مسلحين مجهولين بالرصاص من مسدس كاتم للصوت، مساء أمس (الجمعة) قرب منزله جنوب غزة، واتهمت في بيان رسمي إسرائيل بتنفيذ الاغتيال متوعدة بالرد، فيما لم تعلّق إسرائيل على الواقعة.

* قالت وزارة الدفاع الروسية إن قنوات الاتصال بين روسيا والولايات المتحدة في شأن سلامة الطيران في المجال الجوي السوري «تعمل بكفاءة».

* قال مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف لمجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية، إن إسرائيل تجاهلت طلباً للمجلس لوقف بناء المستوطنات.

* لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب اثنان آخران عندما انهارت منصة عمليات بمحطة لتوليد الكهرباء تحت الإنشاء في مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين اليوم.

* طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أوروبا بإيجاد حل مشترك لأزمة اللاجئين.

* قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إنه طلب من الأمم المتحدة مساعدة بلاده في تخفيف نقص الدواء بعدما اشتد مع تفاقم الأزمة الاقتصادية في الدولة المنتجة للنفط.

* من المقرر أن يتم تنظيم المظاهرة المناهضة للرئيسة السابقة بارك جون هي، التي أوقفت في الأسبوع الماضي، في أعقاب إقالتها بحكم من المحكمة الدستورية، اليوم (السبت) في ساحة كوانغ هوا مون.