الأهلي ينتعش مالياً بكسب قضية بيريرا

الأهلي ينتعش مالياً بكسب قضية بيريرا

غياب 13 لاعباً يربك تدريبات الفريق
الثلاثاء - 23 جمادى الآخرة 1438 هـ - 21 مارس 2017 مـ
فيتور بيريرا («الشرق الأوسط»)
جدة: محمد باسنيد
أبعدت إدارة الأهلي الثلاثي مصطفى بصاص وفهد حمد ومحمد أمان عن التدريبات الجماعية للفريق الأول والتي انطلقت مساء أمس حتى إشعار آخر، حيث فرض الجهاز الفني على اللاعبين تدريبات انفرادية على خلفية انخفاض المستوى الفني لهم خلال المرحلة الماضية.
فيما أعلنت إدارة الأهلي يوم أمس كسب القضية المرفوعة لدى لجنة غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي «الفيفا» من قبل مدرب الفريق السابق البرتغالي فيتور بيريرا وعدد من مساعديه ضد النادي، فيما ألزمت الغرفة المدرب البرتغالي بسداد 750 ألف يورو كشرط جزائي لإخلاله ببنود العقد. يأتي ذلك بعد أن تعاقد المدرب بيريرا مع نادي أولمبياكوس اليوناني خلال الفترة المحمية مخلاً ببنود تعاقده مع الأهلي الذي أشار في بيان له أمس إلى أن الإدارة القانوني تتابع بشكل كامل جميع القضايا التي تخص النادي.
إلى ذلك، تلقت إدارة الكرة بالنادي الأهلي يوم أمس طلباً من ناديين أبديا رغبتهما خوض مواجهة ودية مع الفريق، حيث تم عرض الطلبين على مدرب الفريق السويسري غروس للنظر في الموافقة على خوض مواجهات تجريبية إضافية أو الاكتفاء بالمباراة الوحيدة والمقررة أمام حراء. خصوصا في ظل النقص العناصري الكبير على مستوى جميع درجات كرة القدم بالنادي بسبب الاستدعاءات للمشاركة في تحضيرات المنتخبات السعودية للمنافسات المقبلة.
وعلى الصعيد الفني، استأنف فريق الأهلي تدريباته مساء أمس الاثنين على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بعد أن تمتع اللاعبون بإجازة قصيرة لمدة ستة أيام من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس وسط نقص عناصري كبير في صفوف الفريق.
واستهل الجهاز الفني لفريق الأهلي الحصة التدريبية بشرح البرنامج التدريبي الذي سيسير عليه الجميع خلال الأيام المقبلة قبل أن يقوم على التركيز على النواحي اللياقية مع أول حصة تدريبية بعد العودة لتعويض فترة التوقف الماضية.
ويفتقد فريق الأهلي إلى 13 لاعبا دفعة واحدة من قائمة الفريق الأول خلال هذه المرحلة نتيجة اختيار ثمانية لاعبين لصفوف المنتخب السعودي الأول والذي يستعد لملاقاة منتخبي تايلاند والعراق في تصفيات القارة الآسيوية لمؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة في روسيا 2018.
وهم ياسر المسيليم ومنصور الحربي ومعتز هوساوي ومحمد آل فتيل وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وعبد الفتاح عسيري وسلمان المؤشر، بالإضافة لثنائي أحمد الرحيلي وسعيد الربيعي لاختيارهم للدخول في معسكر تحضيري للمنتخب السعودي (ب) والذي يستعد للمشاركة في دورة التضامن الإسلامي الرابعة والتي تستضيفها العاصمة الأذربيجانية باكو. بجانب اختيار اللاعب الشاب أيمن الخليف لمنتخب المملكة الشاب والذي تم تصعيده مؤخرا للفريق الأول لتعويض اللاعب المصاب على عواجي. وكذلك يفتقد فريق الأهلي خلال هذه المرحلة الثنائي المصري محمد عبد الشافي ولاعب المحور العراقي سعد الأمير للمشاركة مع منتخبي بلديهما في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
وشرع الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب غروس في فتح ملف الاستعداد لملاقاة وج يوم الثاني من أبريل (نيسان) المقبل على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن مواجهات دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين.
ومن المقرر أن يخوض فريق الأهلي مباراة تجريبية واحدة حسب طلب المدرب غروس خلال فترة التوقف الحالية للمنافسات المحلية لمشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية وستكون أمام فريق حراء يوم الأحد المقبل على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة