10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 24 / 02 / 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 24 / 02 / 2017

الجمعة - 28 جمادى الأولى 1438 هـ - 24 فبراير 2017 مـ رقم العدد [ 13968]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com.

*قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجار سيارة ملغومة استهدف مقاتلي معارضة يحاربون تنظيم "داعش" في قرية قرب مدينة الباب ممّا أسفر عن مقتل 29 على الأقل وإصابة عشرات آخرين.

*أعلنت اجهزة الطوارىء في جمهورية اوزبكستان السوفياتية السابقة في آسيا الوسطى، أنّ انفجارًا في مصنع كيماوي في الشرق أسفر عن "ضحايا"، لكنها لم تقدم حصيلة محددة.

*أفادت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية بأن مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (إف.بي.أي) رفض مؤخرًا طلب من البيت الأبيض لنفي التقارير الإعلامية التي تواترت بشأن حدوث اتصالات بين مسؤولي الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترمب والاستخبارات الروسية قبل الانتخابات الأميركية التي أجريت العام الماضي.

*القوات العراقية تستعيد السيطرة على مطار الموصل بالكامل

*قال مسؤول محلي وسكان إن مفجرا انتحاريا قتل ثمانية جنود يمنيين على الأقل في هجوم على معسكر بمدينة زنجبار في جنوب اليمن عاصمة محافظة أبين فجر اليوم (الجمعة).

*أعلن حاكم ولاية نيويورك أمس، أنّه سيخصص 25 مليون دولار لتحسين الامن في المدارس لاسيما اليهودية منها، في اعقاب سلسلة من التهديدات التي وجهت إلى مراكز لليهود في الاسابيع الاخيرة.

*رجح دبلوماسيون أمس الخميس، أن يصوت مجلس الامن الدولي الأسبوع المقبل على مشروع قرار يقضي بفرض عقوبات على سوريا بسبب استخدام الاسلحة الكيماوية، لكن روسيا شبه اكيدة من أنّها ستستخدم حق النقض (الفيتو).

*فاز حزب العمال البريطاني اليوم (الجمعة)، في انتخابات تشريعية جزئية على حزب الاستقلال (يوكيب) المناهض للوحدة الاوروبية في مدينة ستوك-أون-ترنت الواقعة في وسط المملكة وتعد معقل مؤيدي خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي.

*تراجعت الأسهم اليابانية في ختام التعاملات اليوم (الجمعة)، مع استمرار عزوف المستثمرين في ظل عدم وضوح السياسات الاقتصادية الأميركية تحت قيادة الرئيس دونالد ترمب والضبابية التي تكتنف المشهد السياسي في أوروبا وهو ما أثر سلبا على المعنويات.

*ألغت وزارة العدل الاميركية توجيهات اصدرتها ادارة الرئيس السابق باراك أوباما للحد من سجن المحكومين الفدراليين في سجون خاصة، في خطوة تشير إلى مواصلة حكومة الرئيس الاميركي الحالي دونالد ترمب الغاء اجراءات اساسية اتخذتها الادارة السابقة.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو