الكلية العربية بحيفا تكرم 15 شخصية ثقافية

كرمت الكلية العربية الأكاديمية للتربية والتعليم في حيفا 15 شخصية من المبدعين والكتاب والإعلاميين.
ومن بين الشخصيات التي تم تكريمها مؤسِّسَة ومديرة موقع «بكرا»، غادة زعبي والدكتور سيناي دويتش، فيدا مشعور، والدكتور تيسير إلياس، ودوريت ربينيان، وروني سوميك، وسمدار شير، والزميل نظير مجلي، ورياض كبها، ونادية صالح، وسميح غنادري، ود. جوني منصور وهادي زاهر.
وقال المحامي زكي كمال رئيس الكلية الأكاديمية العربية للتربية في حيفا في كلمته التكريمية: «أقف اليوم وإياكم في حدث لا أجمل منه ولا أفضل. على منصة واحدة جمعت الكلية الأكاديمية العربية للتربية في إسرائيل - حيفا، كوكبة مختارة تضم 15 من المبدعين والكتاب والأدباء ورجال الفكر وأصحاب الكلمة من العرب واليهود على حد سواء».
وأضاف: «منذ تأسيسها عكفت الكلية على تعزيز مكانة الجهاز التعليمي عبر تخريج وتأهيل عشرات آلاف المعلمين والمعلمات الذين يشكلون، وفقًا للمعطيات الرسمية، نحو ثلثي أفراد الطواقم التدريسية في الوسط العربي، كما عكفت على صيانة مكانة المعلم كقائد تربوي ومرشد اجتماعي وحضاري، غرست الكلية فيه قيمًا إنسانية تقدس حياة الإنسان، والقيم الديمقراطية، وقبول المختلف، وحرية التفكير والتعبير عن الرأي، وحرية العبادة دون إكراهٍ أو تخويف، بل عملاً بالمقولة: «كل يحيا وفقًا لمعتقداته، ملتقى الحضارات والثقافات في كليتنا هذه ليس أمرًا ليوم واحد وليس نهجًا ينتهي بانتهاء هذا الحفل، بل إنه واقع يومي ناجح، يثري طلاب الكلية ومن يدخلها، عبر تمازج قيم ومواقف كل الفئات، مما يعني ربحًا مضاعفًا للدولة ومواطنيها».