32 قتيلاً بخروج قطار عن مساره بالهند

أعلن مسؤولون، اليوم (الأحد)، أن ما لا يقل عن 32 شخصًا لقوا حتفهم، ويعتقد أن أكثر من 100 شخص آخرين أصيبوا جراء خروج قطار ركاب عن القضبان في ولاية أندرا براديش جنوب الهند.
ونقلت صحيفة «تايمز أوف إنديا» عن المتحدث الإقليمي باسم هيئة سكك حديد الساحل الشرقي، جيه بي ميشرا، قوله: «إن 9 عربات ركاب، فضلاً عن القاطرة في قطار (جاجدالبور - بوبانسوار هيراخاند) السريع الذي يتكون من إجمالي 22 عربة، قد خرجت عن القضبان بالقرب من محطة كونيرو في ولاية أندرا براديش في وقت متأخر من ليلة السبت»، وأضاف أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع نظرًا لأن عددًا كبيرًا من الركاب ما زالوا محاصرين، وأن السلطات في مقاطعة فيزياناجارام، التي وقع بها الحادث، ومقاطعة راياجادا المجاورة لها، تعمل بنشاط في جهود الإنقاذ.
وتسبب الحادث في تعطل خدمات القطارات على خط راياجادا وفيزياناجارام، حيث تم إلغاء رحلات 7 قطارات وتحويل مسار 8 قطارات أخرى. وغادرت 13 عربة لم تتضرر من القطار المنكوب، من بينها عربة الأمتعة، إلى راياجادا، حسبما أفاد به ميشرا.
وأوضح أن «كثيرًا من الركاب قتلوا على الفور في موقع الحادث بسبب تعرض العربات لأضرار بالغة»، مشيرًا إلى أن 50 مصابًا من الركاب تم نقلهم إلى مستشفيات قريبة.