خادم الحرمين يقلد رئيس النيجر قلادة الملك عبد العزيز

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر اليمامة بالرياض اليوم (الأحد)، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس ايسوفو محمدو رئيس النيجر، الذي وصل في وقت سابق من اليوم.
وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وتطورات الأحداث في المنطقة.
وعقب جلسة المباحثات، قلد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس ايسوفو محمدو رئيس جمهورية النيجر، قلادة الملك عبد العزيز تقديرا له.
بعد ذلك جرى التوقيع على ثلاث اتفاقيات ومذكرة تفاهم بين حكومتي السعودية والنيجر، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون أمني، وقعها من الجانب السعودي نائب وزير الداخلية عبد الرحمن بن علي الربيعان، ومن جانب النيجر وزير الدفاع الوطني كالا موتاري.
كما تم توقيع مشروع اتفاقية بناء وتجهيز مدارس ابتدائية في جميع الأقاليم بجمهورية النيجر، ومشروع اتفاقية سد كنداجي، ومذكرة تفاهم خاصة بالمرحلة الخامسة للبرنامج السعودي لحفر الآبار والتنمية الريفية، وقعها من الجانب السعودي نائب رئيس مجلس الصندوق السعودي للتنمية العضو المنتدب المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، ومن جانب النيجر وزيرة التخطيط كان عايشتو بولاما.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، استقبل في قصر اليمامة اليوم (الأحد)، الرئيس ايسوفو محمدو ، كما كان في استقباله، الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، وأجريت لرئيس النيجر، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف.
وأقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً لرئيس النيجر، والوفد المرافق له.