فينغر يحذر الأندية الإنجليزية من الاستهانة بثروات الصين

فينغر يحذر الأندية الإنجليزية من الاستهانة بثروات الصين

الأحد - 26 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 25 ديسمبر 2016 مـ

حذر الفرنسي أرسين فينغر، مدرب آرسنال، أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من الاستهانة بالقدرة الكبيرة للكرة الصينية على الإنفاق بعدما حسم البلد الآسيوي صفقة كبرى بضم أوسكار مهاجم تشيلسي أول من أمس.
ويضم فينغر بهذا صوته للإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، الذي أعرب عن قلقه من العدد المتزايد من اللاعبين الذين قد تغريهم أموال الفرق الثرية المنافسة في الدوري الصيني.
وأثار فينغر القضية في الوقت الذي يستعد فيه أوسكار، لاعب وسط تشيلسي، ليصبح اللاعب الأعلى راتبا في العالم؛ إذ ذكرت تقارير صحافية أنه سيتقاضى 400 ألف إسترليني أسبوعيا، بعدما وافق على الانضمام إلى شنغهاي سيبغ الصيني.
وقال فينغر، الذي سبق ودرب ناغويا غرامبوس الياباني «انتقال أوسكار مفاجئ بالنسبة لي، لكن عندما كنت في اليابان كان هناك الكثير من اللاعبين البرازيليين أمثال ليوناردو وجورجينيو ودونغا. المسابقة كانت منظمة للغاية».
وانضم لاعبون كبار أمثال غراتسيانو بيليه وإيزيكيل لافيتزي وجاكسون مارتينيز مؤخرا إلى الدوري الصيني، بينما يتولى أندريه فيلاس بواش، مدرب تشيلسي السابق، تدريب شنغهاي سيبغ بعقد ضخم خلفا للمدرب السابق سفين غوران إريكسون.
كما أن المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بات قريبا من الانتقال إلى شنغهاي شينهوا في صفقة ضخمة، بينما ربطت وسائل إعلام بريطانية اليكسيس سانشيز، اللاعب المؤثر في آرسنال، بالانتقال إلى هيبي تشاينا فورشن.
وقال فينغر «في الوقت الحالي.. أعتقد أن انتقال أوسكار من تشيلسي لأنه لا يلعب، الصين تمنحه تلك الفرصة وهم يستثمرون أموالا طائلة لبناء قوة عظمى. قد يمثل ذلك مشكلة في المستقبل للدوري الإنجليزي الممتاز».
وحظي آرسنال بدفعة كبيرة قبل فترة الأعياد المزدحمة بعودة المهاجم داني ويلبيك للتدريبات للمرة الأولى منذ إصابته في الركبة في مايو (أيار) الماضي.
وقال فينغر «داني ويلبيك انضم إلى التدريبات للمرة الأولى».
كما دافع فينغر عن لاعب الوسط مسعود أوزيل الذي تعرض لانتقادات كبيرة لعدم تقديم أداء جيد في الخسارة أمام إيفرتون ومانشستر سيتي.
وقال «دائما ما يرد اللاعبون الكبار على الانتقادات في الملعب. لا أتساهل معه (أوزيل). يعاني بصورة أكبر عندما لا تكون الكرة معه».
وأضاف «إنه يعمل أكثر مما يعتقد الناس.. لغة جسده لا تعبر عن حالته أحيانا. نحن فريق يفوز بفضل سانشيز وأوزيل.. إنه يقوم بعمل جيد للغاية».


اختيارات المحرر

فيديو