10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم السبت 24/12/2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم السبت 24/12/2016

السبت - 25 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 24 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13906]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات: aawsat.com.


*صرح المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية جان مارك فالكون في مقابلة أنّ التهديد الإرهابي "ما زال مرتفعا جدا" في فرنسا، لكن ليست هناك عناصر تدل على وجود تهديد محدد في عيد الميلاد وإن كان هناك "خطر محتمل".

*أشادت الحكومة الاردنية اليوم (السبت)، بقرار مجلس الامن الدولي الذي يدين الاستيطان ويطالب اسرائيل بوقفه في الاراضي الفلسطينية، معتبرًا اياه بالقرار "التاريخي".

*ألقت قوات الأمن الافغانية القبض على انتحاري قبل أن يتمكن من تنفيذ هجوم ضد مجمع حكومي في منطقة شاران في اقليم باكتيكا جنوب شرق البلاد.

*تسعى القوات الروسية لابطال مفعول صواريخ "توماهوك" الاميركية، من خلال بذل جهود كبيرة لتزويد جيشها بصواريخ "إسكندر"، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء اليوم.

*قال مسؤول أمني إنّ السلطات الاتحادية الاميركية دعت سلطات انفاذ القانون المحلية يوم أمس، إلى توخي الحذر من أن أنصار تنظيم "داعش" يدعون المتعاطفين معهم إلى مهاجمة التجمعات بما في ذلك الكنائس أثناء العطلة في الولايات المتحدة.

*اعتقلت السلطات في ولاية أريزونا الاميركية رجلا وصفته بأنه متطرف معروف بتهمة التخطيط لهجوم منفرد على نهج هجمات تنظيم "داعش".

*حملت إسرائيل بعنف على الرئيس الاميركي باراك أوباما بعدما تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يدعوها إلى وقف النشاط الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية، مؤكدة أنّها لن تمتثل لهذا النص.

*قال مشاركون في المحادثات الدائرة في جمهورية الكونجو الديمقراطية إنّ الاحزاب السياسية أوقفت المحادثات اليوم، بعد أن اقتربت من التوصل لاتفاق ينص على تنحي الرئيس جوزيف كابيلا عن السلطة في عام 2017 واجراء انتخابات في العام نفسه.

*تواصل السلطات الالمانية اليوم، تحقيقاتها في اعتداء برلين غداة مقتل المشتبه به الرئيسي فيه، وتبحث في هذا الاطار عن شركاء محتملين قد يكونوا ساعدوه في الوصول إلى ايطاليا على الرغم من اجراءات اجهزة الشرطة في البلاد.

*قتل 14 شخصا وأصيب 17 آخرون إثر تحطم حافلة في واد على طريق سريع يربط بين شمال وجنوب ماليزيا في وقت مبكر من صباح اليوم.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو