الاتحاد ينجو من كمين الرائد ويقتنص نقاط الصدارة

الاتحاد ينجو من كمين الرائد ويقتنص نقاط الصدارة

التعاون يسقط الوحدة في دوري المحترفين
السبت - 25 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 24 ديسمبر 2016 مـ
من مباراة الاتحاد والرائد في جدة (تصوير: عدنان مهدلي) - فرحة تعاونية على حساب الوحدة أمس («الشرق الأوسط»)

استعاد الاتحاد صدارة الدوري السعودي للمحترفين، بعد فوزه الثمين على الرائد 3-2، في مواجهة مثيرة جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ14 للدوري السعودي للمحترفين.
سجل للاتحاد فهد المولد في الدقيقة «21»، ومحمود كهربا «62»، وفهد الأنصاري«81»، فيما سجل للرائد لاعباه أحمد الحبيب «47» وسعيد المولد «51».
ورفع الاتحاد رصيده النقطي لـ34 نقطة عائدًا لصدارة الدوري، ومتفوقًا بالمواجهات المباشرة على الهلال «34 نقطة»، في الوقت الذي ظل الرائد على نقاطه الـ16 في المركز الثامن في سلم الترتيب.
وفي بريدة، استطاع أصحاب الأرض، فريق التعاون، إقصاء منافسه الوحدة بثلاثية مقابل هدف، في المواجهة التي جمعتهما في ذات الجولة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.
سجل للتعاون نايف الموسى «32»، قبل أن يعزز زميله ريكاردو ماتشادو «35» تقدم فريقه، فيما أضاف أحمد الزين الهدف الثالث لفريقه «59»، فيما سجل للوحدة لاعبه حاتم بلال عند الدقيقة «60».
فيما رفع فريق التعاون رصيده لـ18 نقطة، محتلاً المركز السابع، في حين تجمد رصيد فريق الوحدة عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر.
وكان تفوق فريق الاتحاد على نظيره الرائد، بعد أن فرض هيمنته على وسط الملعب في الربع ساعة الأخير من المباراة، حيث استطاع محترفه الأنصاري ترجيح كفة فريقه من خطأ تقدم لتنفيذه خارج منطقة الجزاء الرائدية، قبل أن يودع الكرة في شباك الضيف على يسار حارسه متعب شراحيلي. وكان فهد المولد قد استهل التسجيل في الشباك الرائدية من خلال ضربة جزاء، قبل أن يعادل الضيف الكفة في الدقيقة «47» عن طريقه لاعبه أحمد الحبيب، قبل أن يعزز زميله سعيد المولد تقدم فريق الرائد في الدقيقة «51».
انتفض معها أصحاب الأرض بحثًا عن التعديل، بقيادة سلسلة من الهجمات، استطاع معها المحترف المصري محمود كهربا التعديل للاتحاد في الدقيقة «62». وواصل الاتحاد فرض هيمنته على وسط الملعب بحثًا عن هدف الفوز، قبل أن يقتنص الكويتي الأنصاري هدف التقدم للفريق، والذي جير به نقاط المباراة لصالح فريقه في الدقيقة «81».


اختيارات المحرر

فيديو