مدرب الأهلي يضم شباب «المونديال» ويحذر من «الجار»

مدرب الأهلي يضم شباب «المونديال» ويحذر من «الجار»

المرزوقي أكد أنهم سينظرون في طلبات المدرب بعد «الفتح»
السبت - 25 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 24 ديسمبر 2016 مـ
غروس («الشرق الأوسط»)

قرر السويسري غروس مدرب الأهلي ضم عدد من عناصر الفريق الأولمبي الذين أسهموا في تأهل المنتخب السعودي للشباب إلى نهائيات كأس العالم، ومنحهم فرصة المشاركة في معسكر إعدادي قصير في العاصمة القطرية الدوحة خلال فترة التوقف القادمة للمنافسات السعودية التي تلي مواجهة الفتح مطلع الأسبوع المقبل ضمن مواجهات الجولة الـ15 لدوري المحترفين السعودي، ويتقدم الأسماء الشابة في معسكر قطر الثنائي أيمن خليف (لاعب وسط) وحمدان الشمراني (ظهير أيسر).
ويهدف الجهاز الفني لفريق الأهلي من هذا الخطوة للوقوف على مستويات وإمكانات اللاعبين الشباب الفنية مع دمجهم في صفوف الفريق الأول الذي سيخوض مباراتين تجريبيتين خلال تواجده في قطر وعمله على تجهيزهم للمرحلة القادمة تحسبا للاستعانة بهم في ظل ارتباط عدد كبير من لاعبي الفريق الأول مع المنتخب السعودي الأول والذي سيخوض مواجهات حاسمة في مرحلة الإياب في التصفيات النهائية للقارة الآسيوية المؤهلة لنهايات كأس العالم القادمة في روسيا 2014م.
من جهة أخرى أبدى مدرب الأهلي كريستيان غروس سعادته ألغامرة بعد الانتصار الكبير على الاتفاق برباعية في الجولة الـ14 لدوري المحترفين السعودي وقال إن ذلك نابع من سعادته نتيجة قتالية اللاعبين على النتيجة المواجهة وردة فعلهم السريعة رغم تلقي هدف التعادل بشكل سريع بعد تقدمنا بالهدف الأول، وهو يبرهن على الإمكانات والعزيمة التي يمتلكها اللاعبون وثقتهم بقدرتهم على المنافسة والحرص على بلوغ صدارة ترتيب الفرق الذي نبحث عنه خلال الجولات القادمة.
وأضاف غروس: «تركيزنا سينصب من الآن على التحضير لمواجهة نصف نهائي كأس ولي العهد التي ستجمعنا بمنافس تقليدي هو الاتحاد، وهي تحتاج من الجميع عمل قوي لتحقيق الهدف المطلوب والوصول إلى نهائي المسابقة».
وأكد مدرب الأهلي معرفتهم كجهاز فني للفريق بوجود خلل في خط الدفاع خصوصا من العمق، وقال نعمل لمعالجة هذا الأمر وتصحيح الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون وأن الإصلاح يبدأ من محور خط الوسط وهو ما نقوم به من خلال إيجاد اللاعب المناسب وتجربة أكثر من لاعب في المركز.
وكان مدرب الأهلي قد طلب من لاعبيه عقب مباراة الاتفاق الاستعداد الأمثل والتركيز لما تبقى من مواجهات قبل فترة التوقف القادمة، لما تشكله المباراتان القادمتان أمام الاتحاد في الكأس والفتح في الدوري من أهمية في مسيرة الفريق خلال هذا الموسم، مقدما شكره للاعبين على الأداء المميز الذي قدموه في المباراة.
وأكد رئيس النادي أحمد المرزوقي أن ثقتهم كبيرة في اللاعبين لمعرفتهم بأن لديهم المزيد ليقدموه من أجل إسعاد جماهيرهم مشيرا بأن الفريق ظهر بشكل أفضل وما زلنا نطمح للمزيد، رافضا الحديث عن خططهم المستقبلية بخصوص تدعيم صفوف الفريق بعناصر جديدة وتحديد مراكزهم، وقال: هناك تنسيق مع مدرب الفريق غروس في هذا الجانب وتنتظرنا مباراتان هامتان قبل فترة التوقف أمام الاتحاد في الكأس والفتح في الدوري، وبعد ذلك توجد فترة توقف سنعمل لاستغلالها لمعالجة بعض السلبيات، وهي كافية للجلوس مع المدرب والنظر في الاحتياجات المطلوبة.
من جهة ثانية فضل الجهاز الفني لفريق الأهلي منح اللاعبين راحة عن أداء أي حصة تدريبية مساء أمس الجمعة بعد فراغ الفريق من مباراة الاتفاق، على أن يبدأ الفريق من مساء اليوم السبت التحضير لمواجهة الديربي، التي تجمعه بالمنافس التقليدي الاتحاد الثلاثاء المقبل في نصف نهائي كأس ولي العهد.
بينما واصل اللاعبون المصابون برامجهم العلاجية رغم إراحة باقي اللاعبين لمتابعة برامجهم تحت إشراف الأجهزة الطبية بالفريق في ظل معاناة خطوط الأهلي من غياب عدد من عناصره البارزة بسبب الإصابة، وفي مقدمتهم المدافع معتز هوساوي.


اختيارات المحرر

فيديو