9 غارات أميركية تطيح بـ28 عنصرًا من «القاعدة» خلال شهرين

9 غارات أميركية تطيح بـ28 عنصرًا من «القاعدة» خلال شهرين

السبت - 25 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 24 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13906]

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أول من أمس، أن الولايات المتحدة قتلت 28 عنصرا من تنظيم {القاعدة} في جزيرة العرب» خلال تسع غارات جوية في اليمن منذ أواخر سبتمبر (أيلول) الماضي.
ووقعت الغارات الجوية بين 23 سبتمبر و13 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، وفق ما أوضحت قيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم).
وقال المتحدث باسم القيادة الأميركية جوش جاك في بيان يفصل تواريخ ومواقع الغارات إن تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» إرهابي له تاريخ من الهجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها.
ولم تعلن «البنتاغون» عن أسماء الأشخاص الذين قتلوا، لكنها في الأغلب تستهدف عناصر مؤثرة في التنظيم.
وكان ثلاثة من عناصر تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» قتلوا بغارة جوية، على محافظة شبوة النفطية جنوب اليمن الاثنين الماضي.
وقالت مصادر أمنية يمنية، إن غارة جوية شنتها طائرة «درون» ضد التنظيم الإرهابي، مؤكدة أن الغارة «استهدفت سيارة كان يستقلها عناصر (القاعدة) بشبوة، ما أدى إلى احتراقها وتفحم جثث العناصر الذين كانوا على متنها»، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، التي أضافت أن المصادر لم تحدد هوية الطائرة، لكن الولايات المتحدة هي القوة الوحيدة التي تمتلك طائرات من دون طيار قادرة على ضرب أهداف في المنطقة.
وسبق أن أعلنت واشنطن عن عدة غارات ضد أهداف إرهابية في اليمن، في الوقت الذي يشهد فيه البلد نزاعا مسلحا بين القوات الحكومية والانقلابيين (الحوثي وصالح) منذ أكثر من عشرين شهرا.


اختيارات المحرر

فيديو