10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 23/12/2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 23/12/2016

الجمعة - 24 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 23 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13905]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات: aawsat.com.



*أعلنت الرئاسة المصرية اليوم، أنّ مصر وافقت على تأجيل التصويت على مشروع قرار ضد الاستيطان الاسرائيلي في مجلس الامن الدولي بعد اتصال تلقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي من الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب.

*وزير الخارجية الروسي يقول إنّ وقف اطلاق النار على مستوى سوريا سيبحث في محادثات أستانة في يناير (كانون الثاني)

*قال المتحدث باسم الرئاسة النيجيرية إنّ السلطات تجري مفاوضات بهدف الافراج عن بعض من أكثر من 200 فتاة خطفتهن جماعة بوكو حرام عام 2014 في بلدة تشيبوك بشمال شرق نيجيريا.

*أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أمس الخميس، أن الولايات المتحدة قتلت 28 عنصرًا من تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" خلال تسع غارات جوية في اليمن منذ أواخر سبتمبر (أيلول).

*أعلنت الشرطة الأسترالية اليوم، أنها أحبطت "مؤامرة ارهابية" مستوحى من تنظيم "داعش"، بعد توقيفها سبعة اشخاص كانوا يخططون لارتكاب اعتداءات في وسط ملبورن في يوم عيد الميلاد.

*أعلن دبلوماسيون في الامم المتحدة أنّ مجلس الامن الدولي سيجري اليوم، تصويتا على فرض حظر على تسليم أسلحة إلى جنوب السودان وعقوبات على عدد من قادة هذا البلد.

*قالت الشرطة الالمانية اليوم، إنّ قواتها الخاصة ألقت القبض على اثنين للاشتباه في تخطيطهما لهجوم على مركز تسوق في أوبرهاوزن بولاية نورد راين فستفاليا بغرب البلاد.

*نشر تنظيم "داعش" في سوريا أمس، شريط فيديو يظهر إحراق جنديين تركيين وهما على قيد الحياة، في وقت تتعرض فيه القوات التركية التي تقاتل التنظيم لخسائر كبيرة.

*قالت نقابة (يونايت) العمالية إنّ طواقم الطيران بالخطوط الجوية البريطانية تراجعت عن اضراب كانت تعتزم القيام به خلال عيد الميلاد.

*ألقت القوة الجوية العراقية في سماء الموصل أمس، أربعة ملايين رسالة "تعاطف ودعم" لسكان المدينة التي لا تزال خاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" في شمال العراق، حسب ما أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو