تشابيكوينسي يتسلم كأس «سودأميركانا»

تشابيكوينسي يتسلم كأس «سودأميركانا»

الفريق البرازيلي فقد لاعبيه في حادث تحطم طائرة في كولومبيا
الخميس - 23 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 22 ديسمبر 2016 مـ

تسلم رئيس نادي تشابيكوينسي البرازيلي بلينيو ديفيد دي نيس فيليو كأس «سودأميركانا» الممنوحة لفريقه بعد تحطم الطائرة التي كانت تقل لاعبيه المتجهين إلى المباراة النهائية في كولومبيا الشهر الماضي.

وكان من المقرر أن يلتقي تشابيكوينسي مضيفه أتليتكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب الدور النهائي للمسابقة الثانية من حيث الأهمية على مستوى الأندية في أميركا الجنوبية بعد «كوبا ليبرتادوريس»، إلا أن الطائرة التي كانت تقل اللاعبين وأعضاء النادي، تحطمت في منطقة ميديين الكولومبية قبل هبوطها، مما أدى لمقتل 71 شخصا بينهم زهاء خمسين من الفريق. ونجا ستة أشخاص من الحادث فقط.

وقرر اتحاد أميركا الجنوبية منح الكأس للفريق البرازيلي، وهو كان مطلبا لنادي أتليتكو ناسيونال كذلك. ومنحت الكأس مساء الأربعاء على هامش سحب قرعة «كوبا سود أميركانا» للموسم المقبل، والذي أقيم في مدينة لوكي بباراغواي.

وشكر رئيس النادي كل من دعم تشابيكوينسي في مأساته.

وقال: «أريد شكر الجميع، كل الدول، لكن اسمحوا لي بأن أرفع هذه الكأس مع الجهة التي جعلت هذا الأمر ممكنا من خلال اللفتة الإنسانية التي دلت على كثير من الاحترام تجاه فريقي»، داعيًا ممثل أتليتكو ناسيونال دانيال خيمينيز إلى المسرح «ليحمل الكأس معي».

وأوقعت قرعة الموسم المقبل تشابيكوينسي في مجموعة تضم أندية ناسيونال (أوروغواي) ولانوس (الأرجنتين) وزوليا (فنزويلا).

ومن المتوقع أن يخوض النادي البرازيلي مباراته الأولى بعد مأساة الطائرة في 29 يناير (كانون الثاني) ضد إنترناسيونال دي لاغيس.

ويسبق هذه المباراة بأربعة أيام، مباراة ودية بين منتخبي البرازيل وكولومبيا سيعود ريعها لنادي تشابيكوينسي الذي تلقى أيضًا دعوة من برشلونة الإسباني للمشاركة في كأس جوان غامبر في أغسطس (آب).

وأبدى النادي الكتالوني رغبته في «المساهمة بإعادة بناء النادي من الناحيتين المؤسساتية والرياضية ومساعدته على استعادة مستوى المنافسة الذي كان يتمتع به».


اختيارات المحرر

فيديو