الجيش اللبناني يضبط عصابة تحتجز سوريين وتبتزهم ماديًا

الجيش اللبناني يضبط عصابة تحتجز سوريين وتبتزهم ماديًا

الخميس - 23 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 22 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13904]

أوقف الجيش اللبناني في منطقة المصنع، عند الحدود اللبنانية السورية، عصابة تحتجز أشخاصًا سوريين وتبتزهم ماديًا، عبر تهديدهم بالسلاح. وقالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني في بيان أصدرته أمس: «توافرت معلومات حول إقدام أشخاص على احتجاز عدد من السوريين في محلة المصنع - البقاع، وابتزازهم ماديًا، فقامت دورية من مديرية المخابرات بمؤازرة قوة من الجيش، بمداهمة منازل هؤلاء الأشخاص، وتمكنت من توقيف اللبناني فادي جودت صالح، وبرفقته السوري محمد عبد الجبار نمر المشتبه فيه بمساعدته في هذه الأعمال».
وأضاف البيان: «وجد داخل منزله 8 سوريين محتجزين، وهم من دون أوراق قانونية، وضبطت في حوزة المدعو صالح مسدسا حربيا وسيارتين تستخدمان في أعمال التهريب، إضافة إلى كمية من الذخائر الخفيفة والعتاد العسكري، وعدد من الأجهزة الخلوية والإلكترونية وكاميرات المراقبة، ووثائق عائدة لسوريين»، مشيرًا إلى أنه «جرى تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المرجع المختص لإجراء اللازم».
إلى ذلك، تمكنت دورية من مديرية أمن الدولة في منطقة عكار (شمال لبنان)، من توقيف السوري «ع.ع» في بلدة الهيشة في منطقة وادي خالد الحدودية، لإقدامه على تصنيع مدافع هاون لمصلحة المجموعات الإرهابية المنتشرة في جرود عرسال، وتواصله مع الإرهابي الفار «م. و» قاتل عسكريين على حاجز الجيش اللبناني في عرسال، وإدخاله سيارة «بيك أب» مسروقة من سوريا عبر جرود عرسال إلى الداخل اللبناني، وعلاقته بتجارة وتهريب المخدرات مع أبرز التجار.


اختيارات المحرر

فيديو