10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأربعاء 21 / 10 / 2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأربعاء 21 / 10 / 2016

الأربعاء - 22 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 21 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13903]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com.


* قوات النظام السوري تحض آخر المقاتلين والمدنيين المحاصرين في بعض أحياء حلب الشرقية على مغادرتها تمهيدًا لإعلان سيطرة النظام على كامل المدينة.


*قتل ثلاثة جنود اتراك واصيب 11 بجروح في اشتباكات مع تنظيم «داعش» في سوريا الأربعاء فيما يواجه الجيش مقاومة متزايدة من المتطرفين في المعركة لاستعادة بلدة الباب قرب الحدود التركية.


* روسيا وتركيا وإيران تتفق على «توسيع» وقف إطلاق النار في سوريا، ولعب دور «الضامن» لمفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة.


* في نيويورك، مسؤول العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبراين يعرض الوضع في سوريا على مجلس الأمن، والجمعية العامة تصوت على مشروع قرار ينص على «آلية دولية» للتحقيق في جرائم الحرب في سوريا.


* الشرطة الألمانية تقوم بحملة مطاردة لتوقيف منفذ الاعتداء الدامي بالشاحنة على سوق الميلاد في برلين الذي تبناه تنظيم داعش، وذلك بعد أكثر من 24 ساعة على وقوعه. والتحقيق يراوح مكانه على ما يبدو بعد إطلاق سراح مشتبه به أول اعتقل من باب الخطأ.


* روسيا وتركيا تحققان في عملية اغتيال السفير الروسي التي نفذها شرطي تركي، وقد أوقف ستة من أقربائه على ذمة التحقيق.


* لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والملك سلمان بن عبد العزيز لبحث عملية السلام المتعثرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.


* مواصلة محاكمة عيسى عمرو، مؤسس حركة «شباب ضد الاستيطان» غير الحكومية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، أمام محكمة عسكرية إسرائيلية في 18 تهمة.


* المفوضية الأوروبية تعرض اقتراحات تهدف إلى تعزيز مكافحة تمويل الإرهاب.


* محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي تبت في إمكانية تطبيق الاتفاق التجاري الموقع بين الاتحاد الأوروبي والمغرب على الصحراء الغربية.


اختيارات المحرر

فيديو