السعودية: اغتيال السفير الروسي بأنقرة يتنافى مع القوانين الدولية ومبادئ حماية الدبلوماسيين

السعودية: اغتيال السفير الروسي بأنقرة يتنافى مع القوانين الدولية ومبادئ حماية الدبلوماسيين

أدانت حادثة الدهس بألمانيا… وسفارتها ببرلين تدعو مواطنيها إلى الابتعاد عن التجمعات
الأربعاء - 22 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 21 ديسمبر 2016 مـ

أكدت السعودية أن اغتيال السفير الروسي بالعاصمة التركية أنقرة عمل «يتنافى مع القوانين الدولية، ومبادئ حماية الدبلوماسيين والمبعوثين الدوليين، والمبادئ والأخلاق الإنسانية».
وعبّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة السعودية واستنكارها الشديدين لمقتل سفير روسيا الاتحادية بتركيا أندريه كارلوف.
كما عبر المصدر المسؤول عن إدانة بلاده واستنكارها الشديدين لحادث الدهس الذي وقع في العاصمة الألمانية برلين، وأدى إلى مقتل وجرح العشرات.
وقدم المصدر تعازي السعودية لذوي السفير الروسي، ولذوي الضحايا في ألمانيا الاتحادية حكومةً وشعبًا، مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة تكاتف الجهود لمحاربة كل الأعمال الإجرامية والإرهابية.
وفي سياق متصل، أكدت السفارة السعودية ببرلين، على سلامة مواطنيها السعوديين الموجودين في ألمانيا من تبعات عملية اقتحام شاحنة مساء أول من أمس لإحدى أسواق برلين التي نجم عنها سقوط عدد من الضحايا.
وأوضحت السفارة في بيان لوكالة الأنباء السعودية، أنه منذ لحظة وقوع الحادث وهي تتابع مع الجهات المختصة في ألمانيا تطورات الحادث، مبينة أنه لم يرد منها حتى الآن أي معلومات عن سقوط ضحايا سعوديين أو إصابة أحد منهم جراء الحادث.
وأهابت السفارة بالسعوديين الابتعاد عن أماكن الزحام أو التجمعات القريبة من موقع الحادث، والتواصل مع السفارة مباشرة في حال وقوع أي ظرف طارئ.


اختيارات المحرر

فيديو