الأهلي يبحث عن مدافع «عالمي» في «الشتوية»

الأهلي يبحث عن مدافع «عالمي» في «الشتوية»

عواجي يعوض غياب المؤشر في لقاء الاتفاق
الثلاثاء - 21 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 20 ديسمبر 2016 مـ
لويز كارلوس («الشرق الأوسط»)

استقرت إدارة النادي الأهلي برئاسة أحمد المرزوقي، وبالاتفاق والتنسيق مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم السويسري كريستيان غروس، على جلب مدافع أجنبي لتعزيز خطوط الفريق، مع فتح فترة الانتقالات الشتوية مطلع شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، ليكون بديلا عن لاعب المحور الحالي في الفريق البرازيلي لويز كارلوس.
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة، بأن هذا القرار جاء بعد اقتناع تام، بعد اجتماع بين إدارة النادي الأهلي والجهاز الفني، لحاجة الفريق إلى الاستعانة بمدافع خبير ذي إمكانيات فنية عالية في متوسط الدفاع خلال المرحلة المقبلة.
وقد بدأت إدارة النادي، برئاسة أحمد المرزوقي، خلال الأيام القليلة الماضية التحرك فعليا بالتشاور مع عدد من شرفيي النادي البارزين في دراسة عدد من الملفات لأسماء مدافعين أجانب، تمهيدا لعرضها على الجهاز الفني، لأخذ الضوء الأخضر قبل حسم التعاقد مع أحد الأسماء المعروضة، رغبة في إغلاق هذا الملف مبكرا والاستفادة من اللاعب مع بداية الفترة.
من جانب آخر، اختارت إدارة النادي الأهلي العاصمة القطرية الدوحة أرضا محايدة لملاقاة فريق ذوب آهن الإيراني في دوري الأبطال الآسيوي، بعد أن أوقعتهما القرعة مؤخرا في مجموعة واحدة بجانب العين الإماراتي والمتأهل من مواجهة الجيش القطري وبندكيور الأوزبكي.
من جهة أخرى، عاود الفريق الأول تدريباته عصر أمس الاثنين على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي، بعد تمتع اللاعبين بالراحة ليوم واحد أعقبت الانتصار على التعاون في الجولة الماضية، وذلك استعدادا لمواجهة الاتفاق يوم الخميس المقبل على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن مواجهات الجولة الـ14 لدوري المحترفين السعودي.
وشرع الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب غروس في العمل مبكرا على تجهيز بديل للمهاجم سلمان المؤشر الذي سيغيب عن مواجهة الاتفاق المقبلة إجباريا، بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في لقاء التعاون الماضي.
وينتظر أن يكون اللاعب علي عواجي البديل لتعويض غياب المؤشر في ظل المستويات الفنية المتطورة التي بات يقدمها اللاعب مؤخرا، وكان آخرها في لقاء الأبطال الودي أمام برشلونة الإسباني.
من جهة ثانية، بات اللاعب مصطفى بصاص جاهزا للمشاركة مع الفريق ابتداء من لقاء الاتفاق بعد نجاح اللاعب في تجاوز الاختبارات الطبية التي وضعت له من قبل الأجهزة الطبية بالنادي، وبدأ بالركض على العشب الأخضر بعد إكماله البرنامج العلاجي والتأهيلي الموضوع له من قبل طبيب الفريق.
بينما يبذل الجهاز الطبي لفريق الأهلي جهودا كبيرة، للعمل على تجهيز المدافع معتز هوساوي من خلال وجوده في عيادة النادي على فترتين صباحية ومسائية، على أمل لحاقه بمواجهة الديربي أمام الاتحاد في نصف نهائي كأس ولي العهد، والمحدد إقامته يوم الاثنين المقبل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة