استئصال سبائك ذهبية من معدة هندي تزن الواحدة منها 33 غراماً

استئصال سبائك ذهبية من معدة هندي تزن الواحدة منها 33 غراماً

الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1435 هـ - 21 أبريل 2014 مـ

عثر جراحون هنود على 12 سبيكة ذهبية، تزن الواحدة منها 33 غراماً، داخل معدة رجل أعمال أدخل إلى المستشفى بزعم أنه بلع غطاء زجاجة ماء، إثر خلاف مع زوجته، حسب (اسكاي نيوز).
وقال كبير المستشارين الجراحين في مستشفى السير غانغا رام في نيودلهي: "أدخل المريض إلى المستشفى في السابع من أبريل (نيسان) لإزالة غطاء زجاجة الماء التي زعم أنه بلعها عن طريق الخطأ".
وأضاف الجراح سي أس راماشاندران، أن السبائك الذهبية لم تظهر في صور أشعة إكس، كما لم يظهر غطاء زجاجة الماء، وما ظهر هو شيء يشبه القطعة المعدنية، التي كانت تخفي وراءها باقي القطع"، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ذي إنديان إكسبريس".
وأجريت العملية الجراحية للرجل، البالغ من العمر 63 عاماً والمقيم في منطقة تشاندني تشاوك بضواحي نيودلهي، لإزالة المعادن الغريبة من معدته.
وأضاف المستشار الجراح: "صدمنا لعثورنا على 12 سبيكة ذهبية في معدته.. وعندما سألناه عن الأمر، رفض الإجابة"، وعلى الفور سلمنا السبائك الذهبية لرئيس الوحدة الأمنية في المستشفى". وتم إبلاغ الشرطة التي أبلغت بدورها سلطة الجمارك، وبدأت التحقيق مع رجل الأعمال، الذي تبين أنه سبق له أن أجرى 3 عمليات جراحية أخرى.
ولاحقاً تبين أن الرجل بلع سبائك الذهب هذه عندما كان في زيارة إلى سنغافورة، قبل 10 أيام من دخوله المستشفى، لتهريبها إلى البلاد، لكنه فشل في إخراجها جراء انسداد الأمعاء.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة