مانشستر سيتي يحسم القمة مع آرسنال ويقفز للمركز الثاني

مانشستر سيتي يحسم القمة مع آرسنال ويقفز للمركز الثاني

توتنهام يجتاز بيرنلي بصعوبة... وليفربول يواجه إيفرتون اليوم
الاثنين - 20 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 19 ديسمبر 2016 مـ
ساني مهاجم سيتي (يمين) يسجل في شباك تشيك حارس آرسنال (رويترز)

حسم مانشستر سيتي لقاء القمة مع ضيفه آرسنال 2 - 1 وانتزع المركز الثاني مؤقتا، فيما انتزع توتنهام انتصارا صعبا بالنتيجة نفسها أمام بيرنلي أمس في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
على «ملعب الاتحاد»، خاض مانشستر سيتي المباراة في غياب هدافه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي ينفذ عقوبة بالإيقاف 4 مباريات، فكان لغيابه كبير الأثر على أداء زملائه داخل منطقة الخصوم.
وبكر الفريق الزائر في زيارة شباك مضيفه في الدقيقة الخامسة بعد أن تلقى ثيو والكوت كرة داخل المنطقة من التشيلي ألكسيس سانشيز تابعها بيمناه في شباك مانشستر سيتي.
ومارس مانشستر سيتي بعد الهدف ضغطا مكثفا وهائلا على دفاع آرسنال حتى نهاية الشوط الأول دون أن يتمكن من هز الشباك وإدراك التعادل على الأقل.
وفي الشوط الثاني، عوض الشاب الألماني ليروي ساني، 20 عاما، الذي حاول ملء فراغ أغويرو، بإدراكه التعادل بعدما كسر مصيدة التسلل وتسلم كرة بينية أرسلها الإسباني ديفيد سيلفا وواجه الحارس التشيكي بيتر تشيك ووضعها على يمينه في الدقيقة 47.
وأهدى رحيم ستيرلينغ الفوز لأصحاب الأرض بعدما راوغ داخل المنطقة وأرسل كرة زاحفة من مسافة قصيرة إلى أسفل الزاوية اليسرى للحارس بيتر تشيك في الدقيقة 47.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 36 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على ليفربول الذي يختتم المرحلة اليوم في لقاء ديربي مع جاره ومضيفه إيفرتون، وبنقطتين أيضا على آرسنال.
يأتي هذا الفوز ليعيد مانشستر سيتي إلى صراع المنافسة على اللقب مرة أخرى بعدما عانى خلال الفترة الماضية بعدما حقق 3 انتصارات مقابل خسارتين وتعادل خلال مبارياته الست الأخيرة.
وتخطى توتنهام الخامس ضيفه بيرنلي المتواضع بصعوبة 2 - 1.
وكان بيرنلي سباقا إلى افتتاح التسجيل عبر آشلي بارنز الذي سدد من مسافة قصيرة في أسفل الزاوية اليمنى في الدقيقة 21. لكن رد توتنهام لم يطل كثيرا بعد كرة من كايل ووكر إلى ديلي تابعها الأخير بيسراه إلى أسفل الزاوية اليسرى في الدقيقة 27. وفي الشوط الثاني، تكفل داني روز بمنح النقاط الثلاث لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني إثر تمريرة من الفرنسي موسى سيسوكو في الدقيقة 71. ورفع توتنهام رصيده إلى 33 نقطة وفك الشراكة مع مانشستر يونايتد الذي تغلب أول من أمس على مضيفه ويست بروميتش ألبيون 2 - صفر.
ودخل ساوثهامبتون من جديد دائرة المنافسة على بطاقة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعد فوزه على مضيفه بورنموث 3 - 1. ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 24 نقطة وانتقل إلى المركز السابع، فيما بقي بورنموث عاشرا وله 21 نقطة. وتقدم بورنموث في وقت مبكر عبر الهولندي ناثان آكيه بعد أن تابع برأسه في شباك فرايزر فورستر كرة رفعها جاك ويلشير من ركلة ركنية في الدقيقة 6.
وجاء رد ساوثهامبتون سريعا بعد أن تلقى راين برتراند كرة من الهولندي جوردي كلازي تابعها بيسراه في أسفل الزاوية على يسار الحارس البولندي آرتور بوروتش في الدقيقة 14. بدوره، بكر ساوثهامبتون بالتسجيل في الشوط الثاني عن طريق جاي رودريغيز بتسديدة قريبة من داخل المنطقة بعد كرة من ستيفن ديفيز في الدقيقة 48.
وعزز رودريغيز بالهدف الثالث بقذيفة من خارج المنطقة أسكنها سقف الزاوية اليمنى في الدقيقة 85.
وتختتم المرحلة اليوم بلقاء ليفربول ضد الجار إيفرتون في استاد «جوديسون بارك». ويتطلع يورغن كلوب مدرب ليفربول لخوض أول قمة ضد إيفرتون، وقال إن لاعبيه لا يحتاجون لحافز إضافي قبل المواجهة الأولى بين الغريمين هذا الموسم في الدوري الإنجليزي. ويمر ليفربول بفترة جيدة بعدما فاز 3 - صفر على ميدلسبره قبل أيام ليصعد للمركز الثاني، وسيسعى لمواصلة نتائجه المتميزة أمام إيفرتون في المواجهات الأخيرة.
ولم يخسر ليفربول في 11 مواجهة بالدوري الممتاز أمام إيفرتون صاحب المركز الثامن حاليا.


اختيارات المحرر

فيديو