المرزوقي: تدخلات غروس أنقذتنا... والتعاون ليس عقدة

المرزوقي: تدخلات غروس أنقذتنا... والتعاون ليس عقدة

الأهلي يعسكر في الدوحة خلال فترة التوقف
الاثنين - 20 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 19 ديسمبر 2016 مـ
غروس يروي عطشه خلال مباراة الأهلي الأخيرة أمام التعاون (تصوير: عبد العزيز النومان)

أشاد رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي بتدخلات مدرب الفريق، السويسري كريستيان غروس، الفنية في مواجهة التعاون أول من أمس التي كسبها الأهلي بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، التي وصفها بالناجحة ومهدت لجلب نقاط المباراة الثلاث.
وقال المرزوقي إن المباراة كانت صعبة للغاية، رافضا إطلاق «العقدة» على مواجهات التعاون بعد أن نجح الأخير في فرض التعادل على فريقه الموسم الماضي في مواجهتي الذهاب والإياب رغم تحقيق الأهلي لقب بطولة دوري المحترفين السعودي.
وأضاف: «التعاون فريق مميز ويملك عناصر شابة فرضت التفوق لهم في خط الوسط خلال المباراة».
ولمح رئيس النادي الأهلي لبقاء لاعب الوسط المهاجم أيوانيس فيتفا مع فريقه حتى نهاية الموسم وعدم التفريط به بعد الأنباء التي سرت خلال الفترة الماضية؛ حيث وصفه بـ«اللاعب الكبير» و«المفيد فنيا» بعد نجاحه في تغيير دفة الأمور الفنية لفريقه بعد دخوله في لقاء التعاون وإسهامه بشكل مباشر في الانتصار بتجهيز الهدفين الثاني والثالث.
واعترف المرزوقي بأن فريقه يحتاج لتعديل كثير من الأمور الفنية، خصوصا في الخطوط الخلفية، وقال: «سيعمل عليها الجهاز الفني خلال فترة التوقف المقبلة التي ستكون فرصة لاستعادة وضعنا الطبيعي، وسيكون الأمر متاحا لدينا في إحداث تغيير في العنصر الأجنبي إذا رأي الجهاز الفني رغبة في ذلك».
ورفض التأكيد بشكل قاطع على اتخاذ هذه الخطوة أو تحديد لاعب المحور لويس كارلوس بأنه سيكون هدفا للاستبدال مع فترة الانتقالات الشتوية مطلع شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، وقال إن «الوقت مبكر للحديث عمن سيغادر أو من يبقى، وأمامنا 3 مباريات مهمة؛ بدءا من لقاء الاتفاق في انطلاقة مواجهات الدور الثاني لمسابقة دوري المحترفين السعودي، ومن ثم مواجهة مهمة أمام المنافس التقليدي الاتحاد في نصف نهائي كأس ولي العهد، وتتبعها مباراة الفتح في الدوري، وجميعها تحتاج من الجميع الاستعداد الأمثل لها ليكون الفريق في الصورة المطلوبة».
من جهة أخرى، قرر الجهاز الفني لفريق الأهلي وبالتنسيق مع الجهاز الإداري استثمار فترة التوقف المقبلة للمنافسات السعودية، في إقامة معسكر إعدادي للفريق بالعاصمة القطرية الدوحة سيستمر لما يقارب العشرة أيام، وسيتخلله خوض مباراتين تجريبيتين قبل العودة إلى جدة استعدادا لاستئناف المنافسات.
وقد يخوض فريق الأهلي عقب العودة إلى جدة مباراة تجريبية ثالثة على «ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل» بالنادي، حيث ما زال الأمر أمام مدرب الفريق لاتخاذ القرار.
من جهة ثانية، فضل الجهاز الفني للأهلي منح اللاعبين راحة من أداء أي حصة تدريبية مساء أمس الأحد بعد الفراغ من مواجهة التعاون، على أن يعاود الفريق تدريباته مساء اليوم الاثنين استعدادا لمواجهة الاتفاق الخميس المقبل على «ملعب الجوهرة المشعة» بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن مواجهات الجولة الـ14 لدوري المحترفين السعودي.
بينما واصل الثنائي المصاب في فريق الأهلي معتز هوساوي ومصطفى بصاص تنفيذ برامجهما العلاجية الموضوعة لهما من قبل الجهاز الطبي على فترتين؛ صباحية ومسائية، في مقر عيادة النادي، وينتظر أن يمنح طبيب الفريق اللاعب مصطفى بصاص الضوء الأخضر للمشاركة في تدريبات الكرة الجماعية بصورة طبيعية في حالة تجاوزه الاختبارات الطبية المطلوبة بنجاح قبل انطلاق الحصة التدريبية اليوم الاثنين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة