هاميلتون يتفوق على روزبيرغ وألونسو في سباق الجائزة الكبرى الصيني

هاميلتون يتفوق على روزبيرغ وألونسو في سباق الجائزة الكبرى الصيني

الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1435 هـ - 21 أبريل 2014 مـ

توج البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، بلقب سباق جائزة الصين الكبرى للفورمولا - 1 اليوم (الأحد).
ويعتبر اللقب الذي حققه هاميلتون اليوم، هو الثالث له على التوالي منذ بداية الموسم الحالي لسباقات الجائزة الكبرى (فورمولا -1).
وجاء الألماني نيكو روزبيرغ، زميل هاميلتون في فريق مرسيدس، والمتصدر للترتيب العالمي للسائقين، في المركز الثاني، فيما جاء الإسباني فيرناندو ألونسو، سائق فريق فيراري في المركز الثالث، في الظهور الأول لفريق فيراري على منصات التتويج هذا الموسم، ليحتل فيرناندو ألونسو المركز الثالث في الترتيب العالمي للسائقين.
وجاء الأسترالي دانيل ريشياردو، سائق فريق ريد بول، في المركز الرابع، فيما جاء الألماني سيباستيان فيتل، زميل ريشياردو في الفريق وبطل العالم أربع مرات، في المركز الخامس.
ويتصدر روزبيرغ الترتيب العالمي للسائقين برصيد 79 نقطة، متقدما على لويس هاميلتون زميله في الفريق، والذي يحتل المركز الثاني برصيد 75 نقطة.
ويحتل ألونسو المركز الثالث في الترتيب برصيد 41 نقطة، يليه الألماني نيكو هليكنبيرج، سائق فريق فورس انديا، والذي حل سادسا في سباق اليوم في المركز الرابع برصيد 36 نقطة، بينما يأتى فيتل في المركز السادس برصيد 33 نقطة.
ويعتبر سباق اليوم مؤشرا جديدا لقوة وقدرة فريق مرسيدس، الذي تمكن من الفوز بالمركزين الأول والثاني في ثلاثة سباقات متتالية، وتحقيق المركز الأول في أربعة سباقات في الموسم الحالي.
وأعلن سباق الجائزة الكبرى الصيني اليوم عن اعتلاء فريق فيراري، الذي يقوده ماركو ماتياتشي، لمنصات التتويج لأول مرة هذا العام، بعد أن تمكن فيرناندو ألونسو سائق الفريق من احتلال المركز الثالث.
وتصدر هاميلتون لمقدمة السباق منذ البداية، ووصل إلى خط النهاية متفوقا على زميله روزبيرغ بـ 18 ثانية بعد 56 لفة في مضمار شنغهاي.


اختيارات المحرر

فيديو