الجيش المصري يعترض مركبًا إيرانيًا قبل تهريبه مواد مخدرة للبلاد

الجيش المصري يعترض مركبًا إيرانيًا قبل تهريبه مواد مخدرة للبلاد

الأحد - 19 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 18 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13900]

قال الجيش المصري إن عناصره نجحت في إحباط تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى داخل البلاد، على متن مركب إيرانية. وأشار المتحدث باسم الجيش إلى توقيف السلطات 7 بحارة بينهم 4 إيرانيين.

وقال العميد محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم الجيش في مصر إن عناصر القوات البحرية نجحت في إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى داخل البلاد، بناء على ما ورد من معلومات تفيد بوجود مركب إيرانية مشتبه فيها بالمياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر.

وأشار العميد محمد سمير في بيان على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت أمرًا باعتراض المركب، دفعت بإحدى وحداتها البحرية للموقع المحتمل لوجود المركب الإيرانية لمعارضتها وتنفيذ حق الزيارة، والتفتيش عليها.

وقال البيان إنه أثناء التفتيش تم العثور على أكياس بها مسحوق أبيض مخبأة بأرضية دورات المياه بالسفينة وعددها 319 كيسا، حوت نحو 171 كلغم من المواد المخدرة، بالإضافة إلى 8 هواتف وجهاز لاسلكي ومبالغ مالية.

وألقت السلطات القبض على طاقم المركب (أبادان) المكون من 7 أفراد 4 منهم يحملون الجنسية الإيرانية، ويحمل اثنان آخران الجنسية الهندية، وباكستاني.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش إنه تم اقتياد الموقوفين السبعة إلى قاعدة بحرية وتسليم المضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو