لايبزيغ يعود لصدارة الدوري الألماني والبايرن متحفز

لايبزيغ يعود لصدارة الدوري الألماني والبايرن متحفز

إمبولي يعبر كالياري ويبتعد خطوة عن منطقة الخطر بالدوري الإيطالي
الأحد - 19 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 18 ديسمبر 2016 مـ
فيرنر لاعب لايبزيغ يحتفل بهدفه في مرمى هيرتا (أ.ف.ب)

استعاد لايبزيغ، مفاجأة الموسم، صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على ضيفه هرتا برلين الرابع، أمس، في مباراة قوية ضمن المرحلة الخامسة عشرة.
ورفع لايبزيغ رصيده إلى 36 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام بايرن ميونيخ بطل المواسم الأربعة الماضية، الذي يحل ضيفا على دارمشتات الأخير اليوم في ختام المرحلة.
وكان لايبزيغ سقط للمرة الأولى هذا الموسم أمام إينغلوشتات صفر - 1 في المرحلة السابقة، فأتيحت الفرصة لبايرن لاقتناص الصدارة بعد اكتساحه فولفسبورغ بخماسية نظيفة.
ويستضيف بايرن ميونيخ على ملعبه «اليانز أرينا» لايبزيغ الأربعاء المقبل في مباراة قمة قد تشكل منعطفا في الصراع على اللقب.
يذكر أن لايبزيغ تأسس عام 2009، ويشارك في بطولة النخبة للمرة الأولى في تاريخه. وتقدم تيمو فيرنر بهدف للايبزيغ قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بمساعدة نابي ديكو كيتا. وتكفل ويلي أوروبان بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 62 بعدما تلقى تمريرة من إيميل فورسبرغ. وتوقف رصيد هيرتا برلين عند 27 نقطة في المركز الرابع.
وفشل هيرتا برلين بدوره في انتزاع المركز الثالث من هوفنهايم الذي تعادل الجمعة مع ضيفه بوروسيا دورتموند 2 – 2، فبقي رابعا برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف عنه.
وكان هيرتا برلين سقط على أرضه أمام فيردر بريمن صفر - 1 في المرحلة السابقة.
وفاز ماينز على هامبورغ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. ونجح هامبورغ في حصد ثمان نقاط من آخر أربع مباريات ليبتعد عن المركز الأخير ويتقدم إلى المركز الثالث من القاع ولكن ماينز وضع حدا لهذه المسيرة.
ونجح ماينز في تعويض تأخره بهدف تقدم به بوبي شوو وود لهامبورغ في الدقيقة 21. ورد الفريق بثلاثة أهداف بواقع هدف في الشوط الأول وهدفين في الشوط الثاني.
ويدين ماينز بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه داني لاتزا الذي سجل الأهداف الثلاثة (هاتريك) في الدقائق 35 و56 و67. ورفع ماينز رصيده إلى عشرين نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد هامبورغ عند عشر نقاط في المركز السادس عشر.
وفاز أوغوسبورغ على بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف للنمساوي، مارتن هينترغر، في الدقيقة (75). وتعادل شالكه مع فرايبورغ بهدف للأوكراني يفغين كونوبليانكا في الدقيقة (75) مقابل هدف لفلوريان نايدرليشنر في الدقيقة (64)، وفيردر بريمن مع كولون بهدف لسيرج غنابري في الدقيقة (40) مقابل هدف للاتفي أرتيومس رودنيفس في الدقيقة (28).
وفي إيطاليا حقق إمبولي فوزا مهما على ضيفه كالياري 2 - صفر أمس في المرحلة السابعة عشرة من الدوري، ويبتعد خطوة عن منطقة الخطر في ذيل الترتيب.
وسجل الهدفين الجورجي ليفان متشيدليدزه في الدقيقتين (8 و72)، ليقفز فريقه للمركز السابع عشر (من أصل 20 فريقا). ورفع إمبولي، الذي مني بثلاث هزائم متتالية وتعادل سلبي خلال مبارياته الأربع الأخيرة بالدوري، رصيده إلى 14 نقطة بينما تجمد رصيد كالياري عند 20 نقطة في المركز الرابع عشر. وتسقط الفرق الثلاثة الأخيرة في الترتيب إلى الدرجة الثانية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة