موجز الاخبار

موجز الاخبار

السبت - 18 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 17 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13899]

مقتل 7 أشخاص في هجوم مسلح على فندق في بوروندي
بوجمبورا - «الشرق الأوسط»: هاجم مسلحون مجهولون فندقًا فاخرًا في جنوب بوروندي، أسفر عن إصابة سبعة أشخاص، بينهم نائب لمفوض الشرطة واثنان من أفراد جهاز المخابرات، بحسب ما أعلنت الشرطة، أمس، إذ قال بيير نكوريكي المتحدث باسم الشرطة إن المهاجمين ألقوا قنابل يدوية أولاً، ثم فتحوا النار على أحد البارات في فندق «فونيشا» في بلدة بوروري. مساء أول من أمس، مضيفا أنه من المبكر للغاية معرفة ما إذا كان المسلحون كانوا يستهدفون ضباط الشرطة والمخابرات. وألقي القبض على 20 شخصا عقب الهجوم.


الكونغو تعتزم حظر مواقع التواصل الاجتماعي لمنع الاحتجاجات
بني (الكونغو) - «الشرق الأوسط»: تعتزم الكونغو حظر وسائل التواصل الاجتماعي اعتبارا من بعد غد (الاثنين)، في محاولة على ما يبدو لمنع احتجاجات ضد الرئيس جوزيف كابيلا. وقالت هيئة الاتصالات في البلاد إن هذا الإجراء سيدخل حيز التنفيذ قبل منتصف ليلة غد بدقيقة، ويشمل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية. ولم يذكر البيان فترة استمرار الحظر أو أسبابه. لكن محللين قالوا إنها محاولة لمنع الاضطرابات في 19 من الشهر الحالي، الذي يصادف ضرورة تخلي كابيلا عن السلطة وفق الجدول الزمني الأصلي للانتخابات في البلاد.


بوركينا فاسو: هجوم على موقع عسكري يخلف 10 جنود قتلى
واغادوغو - «الشرق الأوسط»: هاجم مسلحون مجهولون أمس موقعا عسكريا في بوركينا فاسو بالقرب من الحدود مع مالي، مما أسفر عن مقتل نحو عشرة جنود واشتعال النار في عدد من المباني، بحسب ما ذكرت الإذاعة الوطنية. ويعتقد أن المهاجمين دخلوا قاعدة ناسوبو التابعة للجيش في بوركينا فاسو من مالي. وشهدت بوكينا فاسو عدة هجمات من جانب المتشددين القادمين من مالي والنيجر منذ عام 2015.


مقتل سائق في قصف هندي عبر الحدود عند كشمير
مظفر آباد - «الشرق الأوسط»: قالت باكستان إن سائق حافلة مدرسية قتل وأصيب ثمانية أطفال أمس في إطلاق نار من الجانب الهندي على الحدود عند منطقة كشمير المتنازع عليها. وقال ساردار زيشان نزار المسؤول الباكستاني إن قذيفة سقطت قرب حافلة مدرسية في قرية موهرا في قطاع ناكيال، مما أسفر عن مقتل السائق وإصابة 8 أطفال. فيما ذكر الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني أن القصف يمثل انتهاكا لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 2003. ولم يعلق الجيش الهندي على التقرير الباكستاني، لكن متحدثا قال إن القوات الباكستانية أطلقت النار عبر خط المراقبة الذي يمثل الحدود الفعلية بين البلدين.


اختيارات المحرر

فيديو