السعودية تمدد «هوية زائر» لليمنيين ستة أشهر

السعودية تمدد «هوية زائر» لليمنيين ستة أشهر

«الجوازات»: التجديد آلي بعد الرسوم
الجمعة - 17 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 16 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13898]

أقرت السعودية أمس، تمديد ستة أشهر أخرى لحاملي «هوية زائر» الممنوحة لليمنيين المقيمين في المملكة، اعتبارًا من تاريخ انتهاء صلاحيتها والمحددة بتاريخ 20/ 3/ 1438هـ.
وأكملت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية السعودية الاستعدادات اللازمة كافة، لإنفاذ ما قضى به الأمر ابتداءً من صباح يوم الأحد 19/ 3/ 1438هـ وحتى نهاية يوم الخميس 23/ 3/ 1438هـ.
وأوضحت المديرية العامة للجوازات أنه سيتم تمديد «هوية زائر» آليًا بالنظام لمدة ستة أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظامًا، وإجراء عملية تمديد «هوية زائر» من خلال حساب المستضيف في «أبشر» خلال الفترة من تاريخ 19/ 3/ 1438هـ وحتى 23/ 3/ 1438هـ، وتسلم الهوية عن طريق خدمة «واصل» البريدية.
كما أوضحت المديرية العامة للجوازات أن رسوم تمديد «هوية زائر» تبلغ 100 ريال سعودي، عبر القنوات البنكية لنظام «سداد» للمدفوعات الحكومية خلال الفترة من تاريخ 19/ 3/ 1438هـ، وحتى نهاية يوم 23/ 3/ 1438هـ، كي لا تطبق بحقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية.
وأشارت المديرية أنه يتوجب على المستضيف الدخول لحسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية «أبشر» من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، وطلب تمديد «هوية زائر»، مشيرة إلى أن النظام سيرسل رسالة نصية لهاتف المستضيف المسجل في «أبشر» عند إتاحة طلب توصيل الهوية، حيث يمكن له بعد ذلك طلب التوصيل من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر»، وذلك باختيار أيقونة «توصيل الوثائق» ومنها «هوية زائر»، وبعد طلب التوصيل سيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف على هاتفه الجوال المسجل رسميًا في «أبشر»، والتي تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل «هوية زائر»، وذلك من قبل البريد السعودي.
وتابعت المديرية العامة: «بعد سداد رسوم التوصيل عن طريق القنوات البنكية لنظام (سداد) سيتم طباعة (هوية زائر) وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة (واصل)، البريد السعودي، خلال أسبوعين من تاريخ سداد رسوم التوصيل».
وأشارت إلى أن المستضيف الذي لم يقم بتسجيل عنوانه الوطني في البريد السعودي «واصل»، يتوجب عليه تسجيل عنوانه الوطني من خلال الموقع الإلكتروني للبريد السعودي، ومن ثم طلب توصيل الهوية بعد إتاحتها للتوصيل من خلال «أبشر»، حسب ما ورد في الفقرة السابقة.›


اختيارات المحرر

فيديو