مركز الملك سلمان يدعم عدن بـ40 جهازًا طبيًا

مركز الملك سلمان يدعم عدن بـ40 جهازًا طبيًا

نقل 27 مصابًا يمنيًا إلى السودان
الجمعة - 17 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 16 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13898]
يمني من ضمن 27 مصابًا وصلوا إلى السودان أول أمس (واس)

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمستشفى باصهيب في عدن أمس، 40 جهازًا طبيا متنوعًا في مجالات غسيل الكلى والقلب والأشعة.
وأكد الدكتور علي الوليدي، وكيل وزارة الصحة اليمنية، أهمية هذه الأجهزة والمعدات الطبية التي ستسهم في رفع كفاءة المرافق الصحية والطبية في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة، وتمكينها من تفعيل خدماتها للمرضى.
وتأتي المساعدات امتدادًا للمساعدات والخدمات الطبية التي يقدمها المركز الملك لليمن.
وفي سياق الخدمات الطبية، تكفل المركز بنقل وعلاج 27 مصابا يمنيًا إلى مدينة مروي الطبية بالسودان مع ذويهم، حيث وصلت أول من أمس إلى الخرطوم طائرة تقل المصابين.
وأوضح الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أنه امتدادًا للبرامج التي يقدمها المركز للقطاع الصحي في اليمن، نقل المركز المصابين اليمنيين ممن لا يتوفر علاجهم داخل اليمن إلى مدينة مروي الطبية في السودان يرافقهم 10 مرافقين لبعض الحالات التي تستدعي وجودهم، حيث تكفل المركز بتمويل نقلهم وعلاجهم وعودتهم إلى اليمن بعد انتهاء فترة العلاج، ضمن البرنامج التنفيذي المشترك مع الهلال الأحمر السوداني وبالتنسيق مع اللجنة اليمنية العليا للإغاثة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية.
يذكر أن المركز مول علاج المصابين والمرضى داخل اليمن في مستشفيات القطاع الخاص في محافظتي عدن وتعز، ودعم المنشآت الصحية الحكومية في أنحاء الجمهورية اليمنية لتقديم العلاج للمرضى من رجال ونساء وأطفال من خلال المركز مباشرة أو من خلال الشركاء الدوليين والمحليين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة