معرض جدة للكتاب يفتح أبوابه للزوار

معرض جدة للكتاب يفتح أبوابه للزوار

الخميس - 16 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 15 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13897]

انطلقت اليوم (الخميس)، فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثانية، تحت رعاية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمعرض, ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي, وعدد من الأمراء والمعالي والمسؤولين بالمنطقة, وذلك على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية .

وقام الأمير خالد الفيصل بجولة على أجنحة المعرض الخاصة بالجهات المشاركة من مختلف القطاعات ودور النشر البالغ عددها 450 دار نشر محلية وخليجية وعربية وعالمية من 30 دولة .

وكرّم أمير مكة الجهات الراعية والداعمة لهذه التظاهرة الثقافية الكبرى، وعدد من الشخصيات الثقافية، وهم محمد علي حافظ في ريادة الإعلام، ومحمد علي علوان في ريادة القصة والأدب، والدكتورة فاتنة كاتب في دعم المرأة السعودية .

من جانبه، ثمن الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز رعاية أمير منطقة مكة لهذه المناسبة الثقافية الكبرى في محافظة جدة العريقة بمكانتها وموروثها الحضاري والثقافي، مضيفا أن "افتتاح هذا المعرض يترجم على أرض الواقع التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة لنشر ثقافة العلم والمعرفة والآداب والفنون باعتبارها من أهم مقومات حياتنا الاجتماعية والثقافية وتعزيز روح الانتماء للوطن الغالي مع ترسيخ التواصل الإنساني من خلال الكتاب كوسيلة مثلى لدعم حوار الحضارات والثقافات في هذا العالم".

وقال محافظ جدة، إن "المعرض يشكل بفعالياته المختلفة نقلة نوعية لقيم الثقافة ودعم حركة النشر والتأليف وإثراء الحراك المعرفي واحتضان الأدباء والمثقفين"، مفيداً أن "هذه التظاهرة وهي تقام في جدة التي تعتبر محطة للتواصل بين مختلف الثقافات" .

ويفتح المعرض أبوابه يومياً للزائرين من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى العاشرة مساءً، وسط توقعات أن يشهد زيارة أكثر من 70 ألف زائر يومياً من مختلف شرائح المجتمع .


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة