«أمازون» تعلن توافر «برايم فيديو» بأكثر من 200 دولة.. وعودة «توب غير»

«أمازون» تعلن توافر «برايم فيديو» بأكثر من 200 دولة.. وعودة «توب غير»

الخميس - 16 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 15 ديسمبر 2016 مـ

أعلنت شركة «أمازون» الأميركية، اليوم الخميس، أن خدمة «أمازون برايم فيديو» باتت متوفرة في الوقت الحالي في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، من بينها السعودية ودول عربية أخرى.

وأصبح بإمكان العملاء في كافة أنحاء العالم - بحسب بيان صادر عن الشركة - أن يشتركوا بعضويّة «برايم فيديو» ويستمتعوا ببرامج جديدة شهيرة مثل «ذي غراند تور» من جيريمي كلاركسون وريتشارد هاموند وجيمس ماي، ومسلسلات أصليّة من «أمازون» وحائزة على جوائز بما في ذلك «موزارت إن ذا جانغل» الحائز على عدد من جوائز «غولدن غلوب»، و«ترانسبارنت» الحائز على عدد من جوائز «غولدن غلوب» و«إيمي» و«بافتا»، و«ذي مان إن ذي هاي كاسل» الحائز على جائزة «إيمي»، و«تامبل ليف» الحائز على عدد من جوائز «إيمي»، بالإضافة إلى أفلام وبرامج تلفزيونيّة شهيرة من هوليود.

وسيتوفر «برايم فيديو» بشكلٍ تلقائي ومن دون تكلفة إضافيّة لأعضاء «أمازون برايم» في بلجيكا، وكندا، وفرنسا، والهند، وإيطاليا، وإسبانيا، وللعملاء في مناطق «برايم فيديو» الجديدة مقابل تسعيرة مبدئيّة بقيمة 2.99 دولار أميركي (أو 2.99 يورو) في الشهر عن الأشهر الستّة الأولى.

ويستطيع أعضاء «برايم فيديو» أن يشاهدوا في أي زمان ومكان عبر تطبيق «أمازون برايم فيديو» على الهواتف والحواسيب اللوحية التي تعمل بنظام «آندرويد» و«آي أو إس»، والحواسيب اللوحيّة «فاير»، وأجهزة تلفزيون ذكيّة من «سامسونغ» و«إل جي» أو على الإنترنت عبر PrimeVideo.com - ويستطيعون تنزيل الأفلام إلى الهواتف الجوالة لمشاهدتها من دون إنترنت.

ويستطيع الأعضاء أن يشاهدوا المسلسلات الأصليّة من «أمازون» باللغة الإنجليزيّة مع ترجمة باللغة الفرنسيّة والإيطاليّة والبرتغاليّة والإسبانيّة، وتتوفر أيضًا نسخ مدبلجة.

وقال تيم ليسلي، نائب الرئيس العالمي لبرنامج «برايم فيديو»، في هذا السياق: «يسرّنا أن نعلن أنّه بدءًا من اليوم أصبح بإمكان المعجبين من كافة أنحاء العالم أن يتّصلوا ببرنامج (برايم فيديو). وأصبح في الوقت الحالي مسلسل (ذي غراند تور) ومسلسلات أخرى أصيلة من (أمازون) وحائزة على نقد جيّد مثل (ترانسبارنت) و(موزارت إن ذا جانغل) و(ذي مان إن ذي هاي كاسل) بالإضافة إلى مئات الأفلام والبرامج التلفزيونيّة الشهيرة من هوليوود، متوفرًا بسعر مبدئي يبلغ 2.99 دولار بالشهر. واللافت حقًا هو أنّنا لا نزال في البداية».

وبإمكان أعضاء «برايم فيديو» أيضًا أن يتحكموا بكميّة البيانات التي يستخدمونها عند بثّ وتنزيل الفيديوهات من خلال الاختيار بين إعدادات جيّد، وأفضل، وأفضل جودة بصريّة، التي تستخدم جميعها تقنيّة «أمازون برايم فيديو» الحديثة لضغط الفيديوهات من أجل استخدام عدد أقلّ من البيانات من دون تخفيض الجودة البصريّة. وستقوم أيضًا أنظمة «أمازون برايم فيديو» الممكنة للتعليم الآلي باختيار أفضل أعدادات البثّ لعميل محدد وفق جهازه وموقعه ومزود خدمة الإنترنت، ما يمنح جودة بصريّة أفضل وعوائق أقلّ حتّى في ظلّ سرعات إنترنت بطيئة أو شديدة التبدّل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة