كاشيما الياباني أول فريق آسيوي يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

كاشيما الياباني أول فريق آسيوي يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

فاز بثلاثية على أتليتكو ناسيونال الكولومبي بطل أميركا الجنوبية
الأربعاء - 15 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 14 ديسمبر 2016 مـ

أصبح كاشيما إنتلرز أول فريق آسيوي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم عندما هزم أتليتكو ناسيونال الكولومبي بطل أميركا الجنوبية 3 - صفر اليوم الأربعاء.

وجاء هدف كاشيما الأول بعد 33 دقيقة حين نفذ شوما دوي ركلة جزاء احتسبت بسبب مخالفة من دون كرة ارتكبها أورلاندو بيريو ضد دايجو نيشي كشفتها لقطات الفيديو في أول استخدام لها على الإطلاق في إحدى مباريات الاتحاد الدولي (الفيفا).

وأحرز ياسوشي آندو الهدف الثاني لانتلرز في الدقيقة 83 بعدما استفاد من خطأ الحارس فرنكو أرماني ليضع الكرة بكعب القدم في الشباك الخالية.

وهبطت معنويات أتليتكو، وبعد دقيقتين أضاف البديل يوما سوزوكي - بعد ثوان من نزوله - الهدف الثالث من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من مو كانازاكي أمام المرمى.

وهذه المرة الثالثة في 7 سنوات التي يخفق فيها فريق من أميركا الجنوبية في التأهل إلى نهائي البطولة.

وتعني النتيجة أن بطل الدوري الياباني سيواجه الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين ريال مدريد وكلوب أميركا المكسيكي، فيما تقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن ماساتادا إيشي مدرب كاشيما: «هاجمونا بصورة جيدة للغاية، وأنا سعيد بأننا خرجنا بشباك نظيفة. كنا مثابرين، والآن وصلنا للنهائي».

وقال: «تتبقى لنا مباراة واحدة، ونتمنى أن نفوز بها. سنقاتل من أجل اليابان بأكملها».

وكان أتليتكو الفريق الأفضل، خصوصا في الشوط الأول؛ إذ سدد 32 كرة باتجاه المرمى مقابل 10 تسديدات لمنافسه. ورغم ذلك لم يتمكن من هز شباك هيتوشي سوجاهاتا حارس كاشيما المخضرم، ودفع الفريق الكولومبي الثمن في الهجمات المرتدة.

وقال رينالدو رويدا مدرب أتليتكو: «سددنا في إطار المرمى، وسنحت لنا فرص محققة، وكان هذا سيمنحنا الهدوء لنلعب بأسلوبنا».


اختيارات المحرر

فيديو