تشونبوك الكوري الجنوبي يحرز المركز الخامس بمونديال الأندية

تشونبوك الكوري الجنوبي يحرز المركز الخامس بمونديال الأندية

حقق فوزًا مستحقًا على صن داونز الجنوب أفريقي برباعية
الأربعاء - 15 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 14 ديسمبر 2016 مـ

أحرز تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي لكرة القدم المركز الخامس ببطولة كأس العالم للأندية 2016 المقامة حاليًا في اليابان، بعدما حقق انتصارًا مستحقًا، وتغلب على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي 4 - 1، اليوم (الأربعاء)، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وأنهى تشونبوك، بطل آسيا، الشوط الأول متفوقًا بثلاثة أهداف سجلها بو - كويونج كيم وجونج - هو لي وريكاردو ناسيمينتو مدافع صن داونز (بالخطأ في مرمى فريقه) في الدقائق 18 و29 و41.

وفي الشوط الثاني، رد صن داونز بطل أفريقيا بهدف وحيد في الدقيقة 48 سجله بيرسي تاو قبل أن يختتم شين - ووك كيم التسجيل بالهدف الرابع لتشونبوك في الدقيقة 89.

وكان تشونبوك الأكثر استحواذا على الكرة والأخطر هجوميا على مدار شوطي المباراة، وقد حسم المواجهة من شوطها الأول من خلال الثلاثية بعد أن قدم كثيرًا من الجمل التكتيكية المنظمة في الهجوم، بينما لم يشكل صن داونز الضغط الهجومي الكافي لتغيير النتيجة في الشوط الثاني، واكتفى خلاله بهدف بيرسي تاو الذي سجله بمجهود فردي.

وفي بداية المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة سويتا اليابانية، وأدارها الحكم البحريني نواف شكر الله، استمرت فترة جس النبض لدقائق ثم بدأ كل من الفريقين في استعراض طموحه الهجومي لكن أيا منهما لم يشكل خطورة مبكرة على مرمى منافسه.

ورغم التفوق في الاستحواذ والضغط الهجومي من جانب تشونبوك، بدا الفريق الجنوب أفريقي أكثر هدوءا وتنظيما على أرض الملعب في الدقائق الأولى، وتألق لاعبوه في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم، لكنه لم يشكل الخطورة الكافية للتقدم المبكر.

واعتمد الفريق الكوري على الجمل التكتيكية المنظمة والتمريرات القصيرة في الهجوم، لكنه وجد بعض الصعوبة في محاولات التوغل إلى منطقة الجزاء.

وتقام اليوم مباراة نصف النهائي الأولى بين أتليتكو ناسيونال الكولومبي بطل أميركا الجنوبية، وكاشيما إنتلرز الياباني، الذي تأهل بفوزه على صن داونز بهدفين نظيفين، وفي المباراة الأخرى يواجه كلوب أميركا المكسيكي، غدا (الخميس)، مع ريال مدريد بطل أوروبا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة