10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأربعاء 14 / 12 / 2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأربعاء 14 / 12 / 2016

الأربعاء - 15 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 14 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13896]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com.


* تأجلت عمليات إجلاء المحاصرين من شرق حلب لأسباب غير واضحة رغم إعلان مصادر عسكرية تركية سريان الاتفاق بدءًا من الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.


* قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرو اليوم (الأربعاء) إن هناك تشوشًا يحيط بعملية إجلاء المدنيين ومقاتلي المعارضة من شرق مدينة حلب السورية.. الأمر الذي يظهر ضرورة وجود مراقبين من الأمم المتحدة على الأرض لإدارة العملية.


* وافق النواب الفرنسيون ليل الثلاثاء - الأربعاء بأغلبية 228 صوتا مقابل 32 على تمديد حالة الطوارئ السارية منذ أكثر من عام لغاية 15 يوليو (تموز)، أي لما بعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية.


* أعلن خفر السواحل اليابانيون أن سفينة صيد جنحت قابلة سواحل الأرخبيل مما أسفر عن مقتل أحد أفراد طاقمها وفقدان الثمانية الآخرين.


* تعهدت شركة «آي بي إم» الأميركية للمعلوماتية بتوظيف 25 ألف شخص خلال السنوات الأربع المقبلة في الولايات المتحدة، عشية لقاء بين الرئيس المنتخب دونالد ترامب وقادة شركات التكنولوجيا.


* أعلنت القوات المسلحة الثورية الكولومبية «فارك» أنها عزلت خمسة من قادة فصائلها ارتدّوا عن مبادئ الجماعة.


* ذكر تقرير لمنظمة العفو الدولية صدر اليوم، أن الحكومة الإثيوبية «تمنع بشكل ممنهج وغير قانوني الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية إلكترونية»، بما في ذلك تطبيق التراسل «واتساب» و16 موقعًا إخباريًا.


* وافقت السلطات المالية الكورية الجنوبية وافقت على خطة لإنشاء أول بنك إلكتروني في البلاد، لتكون المرة الأولى التي يتم فيها إنشاء بنك إلكتروني ذي علامة تجارية جديدة، منذ 24 سنة في البلاد وفقًا للجنة الخدمات المالية.


* أعلن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، أن الولايات المتحدة قالت لليابان اليوم إنها سوف توقف تحليق طائرات «أوسبري» استجابة لطلب طوكيو إلى حين تحديد السبب وراء الهبوط الاضطراري لإحدى هذه الطائرات في البحر قبالة أوكيناوا.


* قدم الحزب الحاكم في غامبيا عريضة للطعن على نتائج الانتخابات الرئاسية التي شهدت خسارة يحيى جامع للسلطة بعد 22 عاما من الحكم المطلق.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة