مصر تعاقب 141 من مؤيدي «الإخوان»

مصر تعاقب 141 من مؤيدي «الإخوان»

نسبت لهم عمليات تخريب وإثارة شغب
الأربعاء - 15 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 14 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13896]

قال محاميان مصريان، إن محكمة عسكرية مصرية عاقبت أمس (الثلاثاء)، 141 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بالسجن بين خمسة أعوام و15 عاما، لإدانتهم في قضية عنف وقع في 2013.
وقال المحاميان خالد الكومي ومحمد سمير الفرا لـ«رويترز»، إن المحكمة العسكرية في محافظة أسيوط بجنوب البلاد عاقبت 96 متهما غيابيا بالسجن المشدد 15 عاما و42 متهما حضوريا بالسجن سبعة أعوام وغرامة 20 ألف جنيه (1102 دولار) لكل منهم، وثلاثة متهمين حضوريا بالسجن خمسة أعوام وغرامة 20 ألف جنيه لكل منهم. وأضافا أن المحكمة برأت خمسة متهمين.
وتتصل القضية بعنف وقع في منطقة ملوي بمحافظة المنيا المجاورة لأسيوط بعد فض اعتصامين لمؤيدي جماعة الإخوان في القاهرة والجيزة المجاورة لها، ومقتل مئات منهم يوم 14 أغسطس (آب) 2013.
ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين اقتحام وتخريب منشآت عامة وإثارة الشغب. وأحالت النيابة المتهمين إلى القضاء العسكري في مارس (آذار) العام الماضي. وبعد مقتل 25 وإصابة 49 آخرين في انفجار في كنيسة ملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة خلال صلوات الأحد الماضي، تعززت المطالبة بإحالة جميع قضايا العنف السياسي إلى القضاء العسكري، وسط شكوى من بطء إجراءات القضاء المدني وتعدد مراحله. ويستعد مجلس النواب لمناقشة تعديلات قانونية تهدف إلى تسريع الفصل في قضايا العنف. ويوم الجمعة الماضي قتل ستة من رجال الشرطة بينهم ضابطان في انفجار في الجيزة.


اختيارات المحرر

فيديو