كونتي يثير التكهنات حول مصير تيري ويتمسك بفابريغاس

كونتي يثير التكهنات حول مصير تيري ويتمسك بفابريغاس

بايرن ميونيخ «يحقق أحلام» ليفاندوفسكي ويجدد عقده حتى 2021
الأربعاء - 15 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 14 ديسمبر 2016 مـ
تيري - ليفاندوفسكي («الشرق الأوسط»)

لم يبدأ تشيلسي، متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مفاوضات تمديد عقد قائده جون تيري الذي ينتهي آخر الموسم. وزادت التكهنات بشأن مستقبل تيري مع تشيلسي نهاية الموسم الماضي بعدما دخل العقد شهوره الأخيرة قبل أن يمدده لعام واحد وذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه من غير المرجح أن يعرض النادي عقدا جديدا هذه المرة على اللاعب البالغ عمره 36 عاما.
وأبلغ أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، الصحافيين أمس: «جون قائدنا وأعتقد أنه يقوم بعمل رائع عندما يلعب... الآن هو لا يشارك ولكنه يساعدني كثيرا في غرفة تغيير الملابس بنقل الرسالة المناسبة للاعبين». وقال: «يحدوني الأمل في أن يكون متاحا للمشاركة... ولكن من المهم أيضا قيامه بهذا الدور... جون يحب هذا النادي... أعتقد أن من المهم الآن التركيز على الحاضر وعدم التفكير في المستقبل». ولم يلعب تيري أساسيا في الدوري الممتاز منذ سبتمبر (أيلول) الماضي بسبب الإصابة ومن المتوقع أن يعود الشهر المقبل. وفي غيابه اهتزت شباك تشيلسي مرتين في تسع مباريات فاز بها على التوالي ليوسع المتصدر الفارق إلى ثلاث نقاط مع أقرب منافسيه.
وقال ستيف إتكنز، رئيس القسم الإعلامي بالنادي: «ما زلنا في وقت مبكر من الموسم لتظهر أنباء كهذه». وأضاف: «هذا النقاش نفسه الذي نخوضه مع اللاعبين في العام الأخير من عقدهم... ولكن في وقت متأخر في الموسم». وتابع: «لم نجر هذا النقاش مع جون... هذا أمر سنبحثه في وقت لاحق من الموسم... ليس الآن».
ونفى كونتي صحة تقارير بأن النادي سيبيع لاعبه سيسك فابريغاس في يناير (كانون الثاني) المقبل. وقال المدرب الإيطالي عشية مواجهة خارج ملعبه أمام سندرلاند، متذيل جدول الترتيب: «في كرة القدم بحسب خبرتي ليس هناك أي شيء مضمون، ولكن في رأيي سيسك لاعب مهم بالنسبة لنا». وأضاف: «دائما ما يكون خيارا جيدا بالنسبة لي... وأكرر: إنه لاعب مهم وهو في تشكيلة تشيلسي... هذا هو الواقع».
من جهة أخرى، أعلن تشيلسي في موقعه على الإنترنت، أمس، أن المدافع سيزار أزبيليكويتا وقع عقدا جديدا لثلاثة أعوام ونصف العام حتى 2020. ويشارك اللاعب متعدد المواهب البالغ عمره 27 عاما باستمرار منذ انضمامه إلى تشيلسي في 2012 وسيخوض مباراته المائتين مع النادي إذا شارك ضد سندرلاند اليوم. وقال أزبيليكويتا: «أنا سعيد حقا بتوقيع عقد جديد... منذ حضوري إلى هنا كان هدفي التطور بصفتي لاعبا والفوز بألقاب». وأضاف: «هذا العقد الجديد يمنحني فرصة استمرار العلاقة مع النادي... وهذا ما أردته وأنا سعيد جدا هنا». ويلعب الإسباني الدولي هذا الموسم مدافعا أيمن في خط دفاع ثلاثي حافظ على نظافة الشباك سبع مرات في آخر تسع مباريات بالدوري. وسيتطلع تشيلسي - المتقدم بثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه في الصدارة بعد 15 مباراة - لتحقيق فوزه العاشر على التوالي عندما يواجه سندرلاند متذيل الترتيب.
وفي ألمانيا أعلن نادي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني (البوندسليغا) عن تجديد عقد مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي حتى 2021. وقال ليفاندوفسكي عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم: «هذا النادي منحني كل ما أحتاجه لتحقيق أحلامي... تحديات جديدة بانتظارنا». وكان العقد الأصلي لليفاندوفسكي ينتهي في 2019، ولكن العقد الجديد للمهاجم البالغ من العمر 28 عاما سينهي أي تكهنات بشأن إمكانية رحيله. وسجل ليفاندوفسكي 11 هدفا خلال 14 مباراة في الموسم الحالي من البوندسليغا ليقود بايرن إلى صدارة جدول الترتيب بفارق الأهداف أمام لايبزيغ. وأشار ليفاندوفسكي قائد منتخب بولندا إلى أنه «سعيد جدا بأن المفاوضات أسفرت عن نتيجة إيجابية... وإنني سأبقى في بايرن لبضعة أعوام مقبلة، ما زال لدينا أهداف طموحة».
ومن جانبه، أوضح كارل هاينز رومينيغه، رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ، أنه «سعيد بتأمين خدمات واحد من أفضل مهاجمي العالم على المدى البعيد، لدينا يقين الآن بأن لاعبا محوريا آخر سيرتدي قميص بايرن لسنوات مقبلة». ونجح بايرن مؤخرا في تجديد عقود مجموعة من لاعبيه المهمين، مثل توماس مولر وجيروم بواتينغ ومانويل نيوير وديفيد ألابا وماتس هوميلز حتى 2021. وانتقل ليفاندوفسكي إلى الدوري الألماني في 2010 عبر بوابة بوروسيا دورتموند وساهم في تتويج الفريق بثنائية الدوري والكأس في 2011 و2012. وبعد حصوله على لقب هداف البوندسليغا في موسم 2013 - 2014 انتقل ليفاندوفسكي إلى بايرن ميونيخ في صفقة انتقال حر، وفاز معه بلقبين في الدوري والكأس وفاز بلقب هداف البوندسليغا الموسم الماضي برصيد 30 هدفا.


اختيارات المحرر

فيديو