تراجع أسعار النفط في آسيا

تراجع أسعار النفط في آسيا

الثلاثاء - 14 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 13 ديسمبر 2016 مـ

تشهد أسعار النفط في آسيا تراجعًا اليوم (الثلاثاء) في آسيا حيث تستبق الأسواق رفعًا في معدلات الفائدة الأميركية طغى على الحماس الذي أثاره اتفاق فيينا حول خفض الإنتاج.

وتراجع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم يناير (كانون الثاني) بـ(17) سنتا ليبلغ 52.66 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما برميل البرنت نفط البحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم فبراير (شباط)، فقد خسر خمسة سنتات وبلغ سعره 55.64 دولارا.

وكانت أسعار النفط ارتفعت الاثنين غداة اتفاق خفض الإنتاج الذي توصلت إليه دول منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) ودول أخرى.

وقال أليكس فوبر المحلل في مجموعة «سي إم سي ماركيتس» إن «الحماس تراجع بعد الزيادة الأولى مع المعلومات عن زيادة عدد المنصات النفطية في الولايات المتحدة وإدراك أن التوصل إلى اتفاق أمر وتطبيق الاتفاق أمر آخر».

من جهته، صرح جيفري هالي المحلل في مجموعة «اواندا» للخدمات المالية أن «المستثمرين يحتاجون إلى أخبار سارة بشكل متواصل لإبقاء ارتفاع الأسعار على مستوياته».

وأضاف المحلل نفسه أنه «مع زيادة منشآت صناعة النفط الصخري الأميركي يوميا، يجب أن نتوقع تعزز التوجه إلى البيع».

وكل الهيئات المالية تقريبا متفقة على استباق زيادة صغيرة في معدلات الفائدة الأميركية في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي غدا(الأربعاء)، مما سيعود بالفائدة على الدولار. وبما أن النفط مسعر بالدولار، فإن ارتفاع سعر هذه العملة يضر بالمستثمرين المتعاملين بعملات أخرى.

وكانت أسعار النفط أغلقت على ارتفاع أمس (الاثنين). وارتفع سعر برميل النفط الخفيف 1.33 دولار إلى 52.83 دولار في سوق المبادلات في نيويورك.

أما سعر برميل البرنت فقد ارتفع 1.36 دولار ليبلغ 55.69 دولار في لندن.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة