آرسنال يصطدم ببايرن ميونيخ... وسان جيرمان يواجه برشلونة

آرسنال يصطدم ببايرن ميونيخ... وسان جيرمان يواجه برشلونة

مانشستر يونايتد في مواجهة سانت إتيان... وروما مع فياريال في دور الـ16 للدوري الأوروبي
الثلاثاء - 14 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 13 ديسمبر 2016 مـ
رود كوليت أثناء مراسم القرعة (إ.ب.أ)

أسفرت قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا، والتي أجريت أمس بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهات متوسطة المستوى للفرق الإسبانية، حيث يلتقي ريال مدريد حامل اللقب فريق نابولي الإيطالي، فيما يلتقي برشلونة وأتلتيكو مع باريس سان جيرمان الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني على الترتيب. وأوقعت القرعة الفريق الإسباني الرابع أشبيلية في مواجهة أخرى متوسطة المستوى مع فريق ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي.
وكانت أقوى المواجهات التي أسفرت عنها القرعة أمس هي المواجهة بين أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني، فيما يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي مع موناكو الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي مع بوروسيا دورتموند الألماني، وبورتو البرتغالي مع يوفنتوس الإيطالي. وأجريت القرعة أمس بين الفرق الستة عشر التي اجتازت دور المجموعات بعد احتلاها المركزين الأول والثاني في المجموعات الثماني بالدور الأول.
وقسمت هذه الفرق قبل إجراء القرعة أمس إلى مستويين، حيث وضعت الفرق الثمانية التي تصدرت هذه المجموعات في المستوى الأول، فيما وضعت الفرق التي احتلت مركز الوصيف في دور المجموعات بالمستوى الثاني. وعملت القرعة على وضع كل فريق بالمستوى الأول مع فريق من المستوى الثاني، مع تجنب عدم وقوع أي فريق في مواجهة الفريق الصاعد معه من مجموعتهما نفسها بالدور الأول، كما جنبت القرعة الفرق التي تنتمي لاتحاد أهلي واحد من الوقوع سويًا في هذا الدور. وتقام مباريات جولة الذهاب بدور الستة عشر للبطولة في أيام 14 و15 و21 و22 فبراير (شباط) المقبل، فيما تقام مباريات جولة الإياب أيام السابع والثامن و14 و15 مارس (آذار) المقبل. وطبقًا لقواعد هذا الدور من البطولة، ستكون مباريات الذهاب على ملاعب الفرق التي جاءت في المستوى الثاني، فيما ستكون مباريات الإياب على ملاعب الفرق التي جاءت في المستوى الأول، والتي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول للبطولة. وتقام المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم في الثالث من يونيو (حزيران) 2017 على استاد «ميلينيوم» في كارديف.
وتبرز مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي مع سانت إتيان الفرنسي، وروما الإيطالي مع فياريال الإسباني في دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بموجب القرعة التي سحبت أمس. وتقام مباريات الذهاب في 16 فبراير، والإياب في 23 من الشهر نفسه. وفي أبرز المواجهات الأخرى، يلتقي أياكس أمستردام الهولندي مع ليخيا وارسو البولندي، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مع فيورنتينا الإيطالي، وباوك سالونيكي اليوناني مع شالكه الألماني، وغنك البلجيكي مع توتنهام الإنجليزي.


اختيارات المحرر

فيديو