كاشيما الياباني يعبر صن داونز إلى المربع الذهبي لمونديال الأندية

كاشيما الياباني يعبر صن داونز إلى المربع الذهبي لمونديال الأندية

الأحد - 12 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 مـ

قطع كاشيما أنتلرز الياباني خطوة جديدة ومهمة على طريق تحقيق حلم الوصول للمباراة النهائية ببطولة العالم للأندية، وتأهل الفريق للمربع الذهبي بالنسخة الحالية من البطولة والمقامة باليابان إثر فوزه 2/ صفر، اليوم الأحد، على صن داونز الجنوب أفريقي في الدور الثاني للبطولة.
وشق كاشيما طريقه بنجاح إلى المربع الذهبي ليسير على نهج سابقيه من الفرق اليابانية التي شاركت في البطولة سابقًا، حيث نجح كل منهما في بلوغ المربع الذهبي مرة واحدة على الأقل.
ويلتقي كاشيما، الذي يشارك في البطولة ممثلاً للبلد المضيف بعد فوزه بلقب الدوري الياباني أخيرًا، في المربع الذهبي للبطولة مع أتليتكو ناسيونال الكولومبي الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس.
وفي المقابل، يلتقي صن داونز الجنوب أفريقي، بطل أفريقيا، في مباراة تحديد المركز الخامس مع تشونبوك هيونداي موتورز بطل آسيا، الذي خسر في وقت سابق اليوم أمام أميركا المكسيكي 1/ 2 في المباراة الأخرى بالدور الثاني للبطولة.
وكان كاشيما اجتاز مباراة الدور الأول بنجاح، حيث فاز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2/ 1، ثم تغلب اليوم على صن داونز، ليتأهل إلى المربع الذهبي وتتضاعف آمال الفريق في الوصول للمباراة النهائية، وهو ما لم يحققه أي فريق ياباني من قبل.
وانتهى الشوط الأول من مباراة اليوم بالتعادل السلبي، ثم تقدم ياسوشي إندو بهدف لكاشيما في الدقيقة 63، وأضاف البديل مو كانازاكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 88، ليكون الهدف الثاني له في البطولة، علمًا بأنه سجل هدفًا أيضًا للفريق في مباراة أوكلاند بعد نزوله بديلاً.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة