الاتحاد يقترب من صدارة الهلال برباعية في الفيصلي

الاتحاد يقترب من صدارة الهلال برباعية في الفيصلي

فهد المولد قاد فريقه للنقطة الـ28 في مواجهة المجمعة ضمن دوري المحترفين
الأحد - 12 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 مـ
كهربا فرِحًا بهدفه في شباك الفيصلي - الخليج حقق فوزًا مهمًا أمس (تصوير: عيسى الدبيسي) وعبد العزيز النومان)

قلب فريق الاتحاد الطاولة في وجه مضيفه الفيصلي الذي تقدم عليه بهدف مبكر قبل أن ينجح الفريق القادم من مدينة جدة في تسجيل أربعة أهداف قادته لمعانقة النقاط الثلاث ومواصلة مطاردته للمتصدر فريق الهلال، حيث بلغ الاتحاد بهذا الفوز النقطة الـ27، في حين تجمد رصيد الفيصلي عند تسع نقاط متراجعا نحو المركز الثالث عشر.
وافتتح البرازيلي غوستافو أهداف المباراة لفريقه الفيصلي مع الدقيقة الـ11 من شوط المباراة الأول، قبل أن يعدل النتيجة لصالح الاتحاد فهد المولد وبعدها بدقائق قليلة يتمكن المحترف المصري محمود عبد المنعم الشهير بكهربا ويضيف الهدف الثاني، ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني عزز الاتحاد تقدمه عن طريق التونسي العكايشي، ليعود الفيصلي ويقلص الفارق بهدف ثان حمل توقيع كابريرا، ليختتم الاتحاد أهدافه في المباراة عن طريق الكويتي فهد الأنصاري عن طريق خطأ قريب من منطقة الجزاء.
وفي الأحساء، نجح فريق الخليج بمواصلة تحقيق انتصاراته بعدما سجل فوزا ثمينا من أمام مضيفه فريق الفتح برباعية مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي، وهو الفوز الذي اعتبره التونسي جلال القادري، مدرب فريق الخليج، بمثابة النقاط الست التي حققها فريقه.
وافتتح البرازيلي سانتوس، لاعب فريق الخليج، التسجيل مع الدقيقة الـ34 بعدما تابع ضربة جزاء أهدرها زميله ألكسندر لوبيز، قبل أن يضيف أداما فرنسوا الهدف الثاني بعدها بدقائق قليلة، وفي شوط المباراة الثاني سجل للفتح أندريه فيليب، قبل أن يعزز الخليج تقدمه بهدف ثالث سجله علي لاجامي، وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء سجل الهدف الثاني للفتح حمد الجهيم عن طريق ضربة جزاء، قبل أن يعزز محمد المطوع تقدم فريقه الخليج بهدف رابع في الوقت بدل الضائع.
يذكر أن هذه الجولة شهدت انتصارا كبيرا حققه فريق الهلال بستة أهداف دون رد على ضيفه فريق الوحدة جعلته يواصل قبضته على صدارة دوري المحترفين السعودي بثلاثين نقطة، في حين يحضر ثانيا فريق الاتحاد بعد فوزه على الفيصلي.
وسيطر التعادل السلبي على قمة الرياض التي جمعت بين الشباب وضيفه النصر ومعها اتسع الفارق بين الأخير وبين غريمه التقليدي الهلال قبل أسبوع من لقائهما المرتقب في الجولة القادمة، حيث يحضر النصر في المركز الثالث بخمس وعشرين نقطة، وهو الرصيد ذاته الذي يملكه فريق الأهلي بعدما حقق فوزا صعبا على ضيفه فريق الرائد بهدف يتيم دون رد.
أما فريق الشباب فنجح في بلوغ النقطة العشرين وحافظ على مركزه الخامس في لائحة الترتيب، مستفيدا من التعادل الإيجابي بهدفين لمثلها الذي خيم على نتيجة مواجهة الاتفاق ونظيره القادسية، حيث يحتل الاتفاق المركز السادس بالرصيد ذاته النقطي لليث الشبابي 20 نقطة.
وحضر الغريمان التقليدان التعاون ونظيره الرائد في المركزين السابع والثامن، حيث تجمد رصيد التعاون عند النقطة الخامسة عشرة بعد خسارته من أمام نظيره الباطن، في حين ظل رصيد فريق الرائد عند ثلاث عشرة نقطة بعد تعثره من أمام مضيفه فريق الأهلي.
وتقدم فريق الباطن نحو المركز التاسع برصيد 12 نقطة بعد فوزه الثمين أمام فريق التعاون، في حين نجح فريق الخليج بالقفز نحو المركز العاشر برصيد 11 نقطة بعد فوزه على نظيره الفتح برباعية، وحضر في المركز الحادي عشر فريق الوحدة بعشر نقاط، يليه في المركز الثاني عشر فريق القادسية بتسع نقاط، وهو الرقم ذاته الذي يملكه الفيصلي الذي تراجع نحو المركز الثالث عشر، قبل الأخير، في حين يقبع فريق الفتح بالمركز الأخير برصيد ثماني نقاط فقط.


اختيارات المحرر

فيديو