سامي الجابر: الإعلام يكبر أخطاء الهلال ويتعامى عن غيره

سامي الجابر: الإعلام يكبر أخطاء الهلال ويتعامى عن غيره

المدرب السعودي قال إنه يتعامل مع من يهاجمونه بالاحتساب والصبر
الجمعة - 28 ذو الحجة 1434 هـ - 01 نوفمبر 2013 مـ
سامي الجابر يتحدث خلال المؤتمر الصحافي (الصورة من موقع نادي الهلال الرسمي)

وصف سامي الجابر، مدرب فريق الهلال، مباراة فريقه أمام الشباب اليوم بالصعبة، مشيدا بأداء لاعبي الشباب والكرة الجميلة التي يقدمونها، بحسب وصفه. وقال الجابر في مؤتمر صحافي أمس لتسليط الضوء على المواجهة: «نحن والشباب على موعد مع مباراة جميلة».

وعن التغييرات التي طرأت على الفريق الشبابي بعد رحيل البلجيكي برودوم، أجاب: «أعتقد أن مساعده إيمليو فيريرا استمر على نفس النهج ولم يتغير شيء، والاختلاف في الجهد مع دخول بعض العناصر على القائمة الأساسية».

وعبر الجابر عن انزعاجه من تركيز الإعلام على هفوات خط دفاعه وغض النظر عن هفوات مشابهة في فرق أخرى، وقال: «الإعلام يردد دائما سلبيات دفاعنا ويتناسى ما يفعله هجومنا الناري الذي سجل حتى الآن 18 هدفا، صحيح أننا تلقينا 8 أهداف في مرمانا في 7 مباريات، ولا شك في أن هذا رقم كبير، لكن الشباب أيضا تلقى نفس العدد من الأهداف، لكننا شاهدنا الإعلام يركز علينا وينسى غيرنا».

وأضاف: «رغم ذلك، ما زلت أرى أن لدى الهلال مدافعين أقوياء، وسأظل أدعمهم وهم يستحقون ذلك، لكني لا أتقبل الأخطاء والتراخي عن أداء الواجب».

وعن النقد الموجه للإكوادوري كاستيلو، قال: «لقد لعب 6 مباريات، وهو عدد قليل لا يحكم عليه من خلاله، كما أنه لعب في نفس الفترة مع منتخب بلاده خمس مباريات بما فيها من ظروف سفر وتنقل من المملكة إلى أميركا الجنوبية، وهذا متعب ومرهق، وعموما يجب أن يعلم الجميع أن كل لاعبي الهلال الأجانب تحت التقييم، وأي لاعب لا يقدم إضافة سيجد المحاسبة».

وطالب الجابر جماهير ناديه بمساندة اللاعبين وأن يكونوا عونا لهم، وخص بالذكر الحارس عبد الله السديري الذي عده لاعبا واعدا وأنه متى أعطي الثقة سيكون في حال أفضل بكثير كما هم لاعبو الهلال الآخرون.

وتابع الجابر: «مباراة الشباب نحتاج فيها لجماهيرنا، وقرار لجنة الاستئناف الذي ألغى العقوبة الخاصة بجماهيرنا هو رد بالغ على من يرمي الإساءة إلى هذا الجمهور العظيم الذي أعده فوق الشكوك، وهو بالطبع الأكثر تأثيرا على مستوى الجماهير السعودية، وبطولات الهلال تؤكد ذلك».

وعبر الجابر خلال المؤتمر عن سعادته بعودة قائد الفريق ياسر القحطاني، وقال: «هو إضافة كبيرة، وبعودته سيكون حال الهلال أفضل بكثير».

وحول الطريقة التي سيلعب بها أمام الشباب، قال: «لكل مباراة ظروفها، والخطة ستكون بحسب ظروف المباراة، وأعترف بأنني في وضع حرج بشأن اختيار القائمة الأساسية والاحتياط في ظل ارتفاع وتقارب مستوى نجوم الفريق».

وختم الجابر بالإجابة عن سؤال حول تعامله مع من يهاجمونه، فقال: «أستمد قوتي في التعامل مع من يهاجمونني بغير وجه حق، بالاعتماد والتوكل على الله».

وفي شأن آخر، قام أولمبي الهلال، تقدمهم مدير الفريق سعد المنصور وعدد من نجوم الفريق أمثال عبد الله الحافظ وعبد الله عطيف، بزيارة دار التربية الاجتماعية للأيتام، وجرى تقديم قمصان الفريق الهلالي كهدايا لأطفال الدار.


اختيارات المحرر

فيديو